سارة السيد



إذا قررت إحضار كلب إلى عائلتك، عليك قبل الإقدام على الشراء، أن تتعرف على أنواع الكلاب وأفضل السلالات، حتى تتمكن من الاختيار الأنسب لك ولعائلتك.



اقرأ أيضاً:

(دليلك الكامل) أنواع القطط المنزلية والعناية المطلوبة

سلالات الكلاب متعددة ولكل منها خصائص وصفات وطرق رعاية مختلفة عن الأخرى، لذلك يجب عليك وضع هذه العوامل في الاعتبار، لأن تربية حيوان أليف عملية صعبة وتحتاج إلى اهتمام ورعاية مثل المولود الصغير تماماً، لذلك لمساعدتك في ذلك، قررنا أن نجمع لك في هذا التقرير أنواع الكلاب وأغلى السلالات وأفضلها.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

أنواع الكلاب بالصور

هناك العديد من سلالات الكلاب، لكل منها خصائص وصفات مختلفة كما وضحنا لك، والآن سوف نرصد أنواع الكلاب على حسب الشهرة، ومنها ما يلي:

1. golden retriever

أنواع الكلاب.

الجولدن ريتريفير من أشهر أنواع الكلاب في جميع أنحاء العالم، عيونها الطيبة وولاؤها وحماسها للحياة، يجعلها السلالة المفضلة والأكثر شعبية، وعلى الرغم من تاريخية المنتمي لكلاب الصيد، إلا أنه كلب عائلي درجة أولى، يفضل الأجواء الأسرية ويعشق اللعب مع الأطفال، وعادة ما يكون حنوناً وذكياً بشكل لا يصدق.

2. labrador retriever

أنواع الكلاب.

أيضا من أشهر السلالات حول العالم، فهي كلاب متوسطة إلى كبيرة الحجم، ولديها بنيات رياضية قوية، كما أنها مشهورة بذكائها وشخصيتها الرائعة، فضلاً عن أنها تمتلك صفات الرفيق الممتاز والمحب للأسرة والتجمعات البشرية من حولها.

كلاب لابرادور لديها معاطف ناعمة ومقاومة للماء وذيول قوية ما يجعلها كلاباً مائية ممتازة، بسبب معطف السلالة القصير، هناك حاجة إلى أكثر قليلاً من الاستمالة الأساسية، فلا يحظى المعطف بالعناية الكافية، لأنه يزيل معظم الحطام بشكل طبيعي، لذلك لا يتعين عليك تنظيف كلبك بعد المشي.

3. bulldog

أنواع الكلاب.

نظراً لوجهها العبوس والكتفين العريضين والمشية المتدحرجة المحببة، قد يكون Bulldog أحد أكثر السلالات شهرة في العالم، تحظى «بلدغ» بشعبية كبيرة لأنهم رفقاء لطيفون ومحبون، وكلاب عائلية من الطراز الأول، وتتوافق مع البالغين والأطفال على حد سواء.

عادة ما تتعايش البلدغ بسلام مع الحيوانات الأليفة الأخرى، على الرغم من أن بعض الكلاب من نفس الجنس قد لا تتوافق، بفضل طبيعة تكوين الوجه الشديد لدى البلدغ، حيث الشخير العالي وسيلان اللعاب، يمكنهم أيضاً تمرير الكثير من الغازات.

4.Boxer

أنواع الكلاب.

الملاكم هو سلالة كلاب نشطة وذكية ورياضية ومخلصة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بمزاج وحس عال من المرح، تجعل منه رفيقاً مثالياً، وغالباً ما يتعايش البوكسر جيداً مع الأطفال ولديه غريزة لحماية الأسرة، ما يجعل هذه السلالة كلاباً عائلية رائعة.

5. great dane

أنواع الكلاب.

يُعرف The Great Dane بأنه سلالة الكلاب العملاقة وهي من أكبر سلالات الكلاب، هذا كلب ملكي وذكي ومخلص ذو مزاج دافئ، وهو محبوب ورفيق جيد لصديقه.

6. doberman pinscher

الدوبيرمان هو سلالة متوسطة الحجم وعميقة الصدور ذات مظهر أنيق وقوي، هو من السلالات العضلية والرياضية، وتمتلك قوة تحمل هائلة لدرجة أنها كانت بمثابة الكلب الرسمي لفيلق مشاة البحرية خلال الحرب العالمية الثانية.

هو كلب شجاع ومخلص وذكي للغاية، هذه السمات جعلتهم مثاليين للشرطة والحرب وكلاب الحراسة، لكنهم أيضاً رفقاء بارزون.

7. beagle

أنواع الكلاب.

يعد البيجل أحد أكثر سلالات الكلاب شهرة وتميزاً، فهو كلب نشط ومتفائل وسعيد دائماً، ولكن قد يكون عنيداً بعض الوقت، البيجل هو سلالة مثالية للأسر النشطة، إن السلوك الكوميدي والمتساوي لهذا الصنف يجعله خياراً رائعاً للعائلات التي لديها أطفال، لكن تذكر أنه لا تتوافق كل الكلاب مع الأطفال، بغض النظر عن السلالة.

8. Chihuahua

أنواع الكلاب.

Chihuahua هو كلب صغير ولكنه واثق من نفسه يحب إعطاء الاهتمام، على الرغم من مظهرها الصغير، إلا أن السلالة جريئة جداً، عيونها الواسعة وآذانها الكبيرة هي سماتها المميزة الأخرى، عادة ما تكون الآذان منتصبة وكبيرة جداً بالنسبة إلى رأسها الصغير وجسمه، يتمتع الشيواوا بشخصية فريدة ويمكن أن يكون كلباً رفيقاً حنوناً ومخلصاً.

9. Pekingese

أنواع الكلاب.

يعد Pekingese من أشهر سلالات الكلاب، حيث كان المفضل بالنسبة للملوك الصينين على مدار التاريخ، وكانت عقوبة من يقوم بسرقة هذا النوع من الكلاب، التعذيب حتى الموت.

يحتوي الفراء الطويل والسميك والمزدوج على حافة رائعة تذكرنا بذيل الأسد، يتطلب عناية كبيرة بما في ذلك التفريش الشامل المتكرر والتأكد من الوصول إلى الجلد، قد تكون هناك حاجة أيضاً إلى حمامات منتظمة.

10. Shih Tzus

أنواع الكلاب.

كانت شيه تزو الصغيرة الساحرة مشهورة لدى الملوك الصينيين لمئات السنين أيضاً، مع وجهها المضحك ومعطفها الطويل المتدفق، تشبه السلالة أسداً صغيراً.

هي كلاب عائلية رائعة، شيه تزسو حنون وحيوي ومنفتح، ويمكن أن ينمو معطف السلالة المستقيم والناعم والحريري ويصل إلى الأرض، لذلك يتطلب عناية احترافية، بالإضافة إلى صيانة منتظمة لأن المعاطف الطويلة تحتاج إلى التنظيف المتكرر بالفرشاة والتمشيط والاستحمام والتجفيف والتشذيب.

أغلى أنواع الكلاب

تحتوي هذه القائمة على أغلى 5 أنواع كلاب في العالم، حسب آخر تحديث لها، تابع معنا.

1. Samoyed

أنواع الكلاب.

يأتي Samoyed في المركز الأول لأغلى كلب في العالم، وهو من سيبيريا، السلالة النادرة معروفة بلطفها وحبها وحرصها على إرضاء الموقف مع وجوهها المبتسمة.

يمتلك أغلى كلب في العالم إحساساً قوياً بالهرب والتجول لأميال متتالية، لذا تأكد دائماً من أنه مقيد، كما أنها كلاب رائعة واجتماعية تتطلب دائماً الاهتمام، ما يجعلها مثالية للعائلات والأطفال.

2. Löwchen

أنواع الكلاب.

يُعرف أيضاً باسم «Little lion dog»، وقد اشتهر Löwchen بين الأوروبيين لأكثر من 500 عام، حيث نشأ في فرنسا، وكان في يوم من الأيام أندر كلب في العالم في عام 1973 عندما لم يتبق منه سوى 65 كلباً في العالم، يوجد حالياً 300 كلب فقط مسجلة في جميع أنحاء العالم.

ويعد من السلالات النشطة والمرحة للغاية ما يجعلها مثالية للعائلات والأطفال، مع ذلك تحتاج إلى اهتمام مستمر من البشر، لأنها تكون غير سعيدة عندما تُترك بمفردها لفترات طويلة.

3. Chow Chow

أنواع الكلاب.

نشأت Chow Chow في شمال الصين وهي واحدة من أقدم وأندر السلالات في العالم، تعد من أغلى السلالات أيضاً، فضلاً عن أنها تحتاج إلى عناية مستمرة، وتتطلب قدراً لائقاً من التمارين المنتظمة، مثل المشي 4 مرات أو أكثر يومياً.

4. Tibetan Mastiff

أنواع الكلاب.

من أغلى السلالات حول العالم، لأنه تم استخدامها في البداية للحماية، ما جعلها باهظة الثمن، يمكن أن يصل وزنها إلى أكثر من 150 رطلاً، للذكور البالغين، ويقاوم بعض أعنف الحيوانات.

Tibetan Mastiff صحية ولكنها عرضة لظروف وراثية مثل خلل التنسج في الورك وقصور الغدة الدرقية وتشوهات العين.

5. Azawakh

أنواع الكلاب.

تعد Azawakh أيضاً واحدة من أغلى السلالات، فهي تأتي من غرب أفريقيا، كانوا يستخدمونها بشكل أساسي ككلاب صيد وهي أقارب متميزة لكلاب الصيد في الشرق الأوسط وجنوب الهند.

السلالة نادرة في أمريكا الشمالية ولكنها تكتسب شعبية بعد الاعتراف بها من قبل AKC في أوائل عام 2019، كونها كلاب صيد، يتعافى أزواخ بسرعة من الإصابات ولديه عدد قليل من الحالات الوراثية، إنه يعاني فقط من مرض الصرع أو مرض الوبلر.

أنواع الكلاب اللولو

أنواع الكلاب.

الكلاب اللولو هي من أشهر أنواع الكلاب في جميع أنحاء العالم، وكثيراً ما تبحث عنها الأسر، لأنها المفضلة بالنسبة للأطفال، نظراً لملامحها الضاحكة والمميزة، بالإضافة إلى حجمها الصغير وفرائها المميز والجذاب.

تأتي الكلاب اللولو بعدة أشكال وأحجام ومواصفات وخصائص مختلفة على حسب النوع، ولكنها في الغالب تشترك في صفات متعددة وطريقة رعاية واحدة.

يُطلق على كلاب اللولو كلاب الجريفون، وهي تنتشر في البلاد العربية بشكل كبير، إلا أن كلاب اللولو الأصلية، والتي لم تخضع للتهجين، أصبح عددها نادراً، وقليلاً للغاية.

الكلب اللولو المتواجد حالياً نتج عن تهيجن عدد من السلالات المختلفة للكلاب حول العالم، وتلك الكلاب المُهجنة تحمل بعض الاختلافات عن الكلاب الأصلية من حيث المواصفات، والشكل، ويكون لون اللولو الأصلي غير المُهجن أبيض ناصع البياض، بينما كلب اللولو الهجين يكون شعره ذو شكل مُشعث، ويحمل وجهه التجاعيد.

يمتلك الكلب اللولو الأصلي شعراً غزيراً ذا ملمس ناعم، وهناك أنواع كثيرة من الكلاب اللولو من بينها الكلب اللولو الألماني، والكلب اللولو الفرنسي.

ومن أسماء الكلاب اللولو: