وام

دشنت منطقة عجمان الطبية اليوم الاثنين، مركزاً جديداً لإعطاء لقاح كورونا في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية بمنطقة مشيرف.

وقال مدير منطقة عجمان الطبية حمد تريم الشامسي، إن افتتاح المركز الجديد يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بشأن ضرورة توفير اللقاحات والفحوصات اللازمة التي من شأنها الحفاظ على صحة أفراد المجتمع، ولا سيما في ظل انتشار الفيروس، حيث تمثل تلك التوجيهات أولوية في كافة برامج المنطقة الصحية والوقائية.

وقال إن خططنا الصحية تقوم على جعل الخدمات الطبية في متناول يد جميع أفراد المجتمع، إضافة إلى ذلك نقوم حالياً بالتركيز على توفير الخدمات والفحوصات، وإعطاء اللقاحات ضد فيروس كورونا للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجاً، ولا سيما كبار المواطنين وأصحاب الهمم، حيث تم تشكيل فرق طبية للتواصل مع هذه الفئات في منازلها حرصاً من منطقة عجمان الطبية على توفير الراحة النفسية والصحية لهم، ووقايتهم من التحديات الصحية التي قد تواجههم جراء انتشار كورونا، مشيداً بتعاون مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعجمان مع المنطقة الطبية، وتوفير المتطوعين الذين يساهمون في هذا العمل الوطني.



وأوضح الشامسي أن مركز إعطاء اللقاحات في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية التي تقع بجانب مركز مشيرف الصحي، يعمل طوال الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى العاشرة مساء، مشيراً إلى أن اليوم الأول من افتتاح المركز شهد إقبالاً من أفراد المجتمع الراغبين في أخذ اللقاح.

من جانبها، قالت المديرة العامة لجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية منى صقر المطروشي، إنه قبل افتتاح مركز إعطاء لقاح كورونا أجريت عملية تعقيم شاملة لجميع مرافق وأدوات الجمعية، وكذلك تجهيز قاعتين واحدة للرجال وأخرى للنساء، لإعطاء اللقاح مزودتين بكافة الأدوات التي يحتاجها الطاقم الطبي والتمريضي الذين يقومون بإعطاء اللقاح.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


بدوره، قال رئيس قسم المتطوعين في مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعجمان سلطان جمعة السويدي، إن المركز وفر المتطوعين من الهلال الأحمر للعمل بكافة المراكز الصحية بعجمان التي أوكلت لها مهام مواجهة كورونا، حيث سجل متطوعو الهلال الأحمر حضوراً مشرفاً في دعم خط الدفاع الأول ومشاركتهم ميدانياً في توفير الخدمات الصحية لأفراد المجتمع.

وأضاف السويدي: اليوم يتجدد هذا التعاون مع افتتاح مركز جديد لإعطاء لقاح كورونا في إمارة عجمان، حيث نقوم بتوفير 14 من الشباب والشابات يعملون كمتطوعين في المراكز طوال مدة إعطاء اللقاحات، حيث يقوم هؤلاء المتطوعين بمساعدة الطاقم الطبي في تسجيل المترددين على المركز لأخذ اللقاح، وتنظيم دخولهم قاعات الفحص واللقاح وغيرها من المهام.