سارة السيد

تصدر تطبيق توكلنا، قائمة تصنيفات موقع التدوين «تويتر» ومحرك البحث العالمي غوغل، خلال الأيام السابقة، وذلك بعد إعلان المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، عن ضرورة وجود التطبيق، حتى يتمكن المواطنون من دخول الأسواق التجارية وبعض المنشآت الحيوية.

لذلك فهو يعد واحداً من أهم التطبيقات الإلكترونية المتوفرة الآن في المملكة، فإذا لم تتعرف على التطبيق من قبل أو تبحث عن طرق التسجيل، تابع معنا الآن لمعرفة كافة التفاصيل عنه.

ما هو تطبيق توكلنا؟



توكلنا هو تطبيق رسمي معتمد من وزارة الصحة السعودية، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، حيث تم تطويره من قبل المركز الوطني للمعلومات، حيث يقدم عدداً كبيراً من المعلومات والمساهمة في اكتشاف الحالات المبكرة عن الإصابات بالفيروس، في حالة ظهور أعراض الإصابة.

كما كان يتم تفعيل تصاريح الخروج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع عن طريقه، بالإضافة إلى إمكانية إنذار المواطنين بالمناطق المعزولة أو الموبوءة بالفيروس من خلال التطبيق لتجنب التواجد فيها، كما يمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية والعاجلة لأي حالة اشتباه بالإبلاغ عن هذه الحالات والحصول على الدعم والمتابعة الفوري.

تطبيق توكلنا

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

خدمة تعريف الجوال لتطبيق توكلنا



على مستخدمي تطبيق توكلنا، أن يفعلوا خدمة تعريف الجوال للتطبيق، وذلك من أجل الحصول على الخدمات المتنوعة التي يقدمها التطبيق، حيث إنه يعتمد بشكل أساسي على رقم الهاتف المحمول المسجل في نظام الدخول الموحد الحكومي، حتى يتيح تبادل الرسائل مع مستخدمي التطبيق بسهولة.

يمكنك إجراء تعريف الجوال لتطبيق توكلنا من خلال الخطوات الآتية: