وام ـ أبوظبي

تجاوزت قيمة التوزيعات النقدية التي أوصت مجالس إدارات 55 شركة مدرجة في الأسواق المالية بتوزيعها على مساهميها نحو 35.2 مليار درهم عن عام 2020، وذلك وفق آخر التحديثات التي وثقتها سجلات الأسواق المالية في 12 أبريل الجاري.

جاءت الزيادة المسجلة في إجمالي قيمة التوزيعات النقدية على مساهميها بدعم من انضمام المزيد من الشركات إلى قائمة الشركات التي أوصت بمنح عوائد لمستثمريها عن أرباح عام 2020، وفي أعقاب قرار مجلس إدارة اتصالات وموافقة الجمعية العمومية للمجموعة على توزيعات استثنائية بنسبة 40% على المساهمين.

وأظهرت الإحصائيات أن البنوك لا تزال تحافظ على المركز الأول في قائمة القطاعات الأكثر توزيعاً للأرباح والتي بلغت حتى 12 أبريل 15.88 مليار درهم تقريباً، علماً بأن بعض البنوك لم تفصح بعد عن قراراتها بشأن التوزيعات.

وجاء قطاع الاتصالات بالمركز الثاني من حيث قيمة التوزيعات على المساهمين، والتي بلغت 11.12 مليار درهم تقريباً، منها 10.43 مليار درهم سجلت لصالح مجموعة اتصالات في حين سجل بقية المبلغ لشركة الاتصالات المتكاملة «دو».

وتعد الشركات الإماراتية من أكثر الشركات التي تمنح عوائد لمساهميها على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط، الأمر الذي ساهم طيلة السنوات الماضية في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في أسهمها.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022