د ب ا

وصل وفد أمني مصري، اليوم الأحد، إلى قطاع غزة ضمن مساعيه لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، الذي بدأ فجر أمس الأول الجمعة، بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وهذه هي الزيارة الثانية للوفد المصري إلى قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية للقاء قيادات حركة «حماس».

وقال مصدر في حماس إن الوفد المصري، الذي وصل إلى غزة عبر حاجز «بيت حانون» مع إسرائيل، سيبحث مع قيادة الحركة ترتيبات ما بعد إعلان اتفاق وقف إطلاق النار.

وبحسب المصدر، فإنه من المقرر أن يبحث الوفد المصري مع قيادة حماس تصورات مقترحة لترتيبات بدء إعادة إعمار قطاع غزة، عقب جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل.

وكان الوفد المصري اجتمع أمس في مدينة رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، لبحث المستجدات المتعلقة بالتهدئة في القطاع وتنسيق الجهود الساعية لإعادة الإعمار في غزة.

أخبار ذات صلة

عبدالفتاح البرهان: لا نقبل المساعدات المشروطة وعلاقتنا مع إسرائيل لم تنقطع
سقوط طائرة مقاتلة مصرية أثناء تنفيذ إحدى الأنشطة التدريبية

وأعرب عباس، عقب اللقاء، عن شكره للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت مصر أعلنت اتفاقاً لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ، فجر الجمعة، لإنهاء جولة توتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمرت 11 يوماً قُتل خلالها 248 فلسطينياً و13 إسرائيلياً.