علاء الشربيني

حقق المنتخب الإيطالي الفوز بثلاثية نظيفة في بداية انطلاقة يورو 2020 أمام المنتخب التركي على ملعب أولمبيكو.

دخل روبيرتو مانشيني اللقاء برسم تكتيكي 4-3-3 مع تواجد فلورينزي وسبينازولا كظهيري جنب والثنائي كيليني وبونوتشي في خط الدفاع.

ويعول مانشيني في الوسط على جورجينيو في الوسط بجانب باريلا في الطرف الأيمن ولوكاتيلي الذي يميل للجانب الأيسر مع تواجد ثلاثي هجومي مكون من الجناح الأيمن بيراردي والأيسر إنسيني والمهاجم الهداف إيموبيلي.

الوسط المنيع

أبرز نقاط قوة منتخب مانشيني في يورو 2020 كانت في الوسط مع تألق باريلا الكبير على المستوى البدني كما يمتلك السرعة والقدرة على التسديد من بعيد بجانب دوره الدفاعي.



واعتمد مانشيني على الموسيقار جورجينيو في الوسط بسبب تمريراته السحرية ودقة التمرير والقدرة على بناء الهجمات واللعب للأمام بشكل مستمر، بينما كان تركيز لوكاتيلي على الدور الدفاعي وحرمان الخصم من الاستحواذ.

الفتى الساحر

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

الساحر لورينزو إنسيني هو رجل الحلول الهجومية في تشكيلة مانشيني بسبب مهاراته الرائعة، سواء في المراوغة أو الاختراق الدفاعي وهو ما سهل على الآتزوري الوصول إلى مرمى الخصم.

ورغم قصر قامة نجم نابولي وقدراته الجسمانية المتواضعة لكنه يجيد اللعب في المساحات الضيقة، سواء من خلال التمرير والاستلام تحت الضغط أو المراوغة، كما يمكنه هز الشباك مثلما سجل هدفاً ضمن ثلاثية منتخب بلاده في الشباك التركية.

منذ الوهلة الأولى ظهر إنسيني كرجل منتخب إيطاليا الأول في يورو 2020 من الناحية الهجومية وهو اللاعب الذي يرتكز عليه مانشيني في بناء الخطط للوصول لمرمى المنافس.