علاء الشربيني

ضربة من العيار الثقيل تعرض لها المنتخب الاسكتلندي عقب تأكيد إصابة نجم الفريق الشاب بيلي جيلمور بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".



المنتخب الاسكتلندي سيلعب مساء الثلاثاء أمام كرواتيا بالمجموعة الرابعة، بينما يخوض منتخب إنجلترا لقاء أمام المنتخب التشيكي في إطار نفس المجموعة.



ويحتل المنتخب التشيكي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع إنجلترا، بينما يتواجد المنتخب الكرواتي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ثم اسكتلندا رابعاً بنقطة فقط.



مصير بيلي جيلمور

بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية سوف يخضع اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً بيلي جيلمور لعزل منفرد لمدة 10 أيام طبقاً للإجراءات الاحترازية بالتالي يتغيب عن مباراة المنتخب الكرواتي مساء الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي



وكان مدرب المنتخب السلوفاكي شتيفان تاركوفيتش أكد أن مدافعه دنيس فافرو وأحد أعضاء طاقم الفريق المشارك في كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، مصابان بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» لكن ذلك لا يعني غيابهما عن باقي مشوار يورو 2020 مع تواجدهما في حجر صحي.



وتلزم قواعد الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» اللاعبين بضرورة الخضوع لعزل طبي مع فحص باقي أفراد الفريق.



نجم المستقبل في اسكتلندا

شارك الموهوب الشاب جيلمور في مباراته الأولى مع اسكتلندا كبديل ضد هولندا في وقت سابق من الشهر الحالي ثم قرر مدرب المنتخب الاسكتلندي ستيف كلارك الاعتماد على اللاعب بصفة أساسية أمام المنتخب الإنجليزي على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وساهم النجم الشاب في إحياء آمال منتخب بلاده بالتعادل أمام إنجلترا حيث يحتاج منتخب اسكتلندا للفوز أمام كرواتيا من أجل التأهل للمرة الأولى في تاريخه لدور خروج المغلوب.



وقال كلارك عقب المباراة: «بالنسبة لي بيلي هو مستقبل كرة القدم الاسكتلندية، هو لاعب كبير، يجيد الحفاظ على الكرة والتحكم في اللعب في وسط الملعب. ويمنحنا الكثير من التوازن في الوسط».