عبدالرحمن سعيد ـ أبوظبي

استحدثت هيئة أبوظبي للإسكان قسماً إلكترونياً خاصاً بحالة القروض في تطبيقها الذكي "ADHA" لتسهيل وصول مواطني إمارة أبوظبي إلى التفاصيل المراد الاستعلام عنها في حالات القروض.

ويقدم التطبيق الذكي لهيئة أبوظبي للإسكان 6 خدمات إلكترونية للمتعاملين من مواطني العاصمة أبوظبي باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يتيح خدمات القروض السكنية، برامج شراء الأراضي السكنية، برامج الخدمات التكميلية، المنح السكنية، برامج الإعفاءات، خدمات ذوي الهمم.

وتفصيلاً، تتضمن خدمات القروض السكنية 6 خدمات هي قرض بناء مسكن، قرض صيانة مسكن قائم، قرض توسعة وإضافة مسكن قائم، قرض صيانة / توسعة وإضافة مسكن قائم، قرض هدم وإعادة بناء مسكن، قرض شراء مسكن جاهز.

بينما تتضمن خدمة برامج شراء الأراضي السكنية التقديم على شراء أرض سكنية، وخدمة برامج الخدمات التكميلية تشمل استبدال مسكن بمسكن آخر، واستبدال أرض سكنية بأرض سكنية أخرى.

وتشمل برامج الإعفاءات المقدمة عبر التطبيق الإلكتروني للهيئة 5 خدمات هي إعفاء الوفاة «قرض منفرد»، إعفاء الوفاة «قرض مشترك»، إعفاء الإفلاس أو الإعسار، إعفاء التقاعد، إعفاء العجز عن الكسب.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

ويوفر التطبيق قسم الحاسبات التي تساعد المستخدم على تحديد الخدمات المؤهل للحصول عليها وأيضاً تساعد على حساب قيمة القرض والقيمة التقديرية للقسط الشهري المستحق، وكذلك خاصية الاستعلام عن حالة الطلب، فضلاً عن قسم دليل المواطن في تصميم وتنفيذ وصيانة المسكن الذي يتضمن معلومات تساعد مواطني أبوظبي في رحلة البناء من البداية للنهاية.

ويتيح التطبيق قسم «مستشارك» الذي يقدم خدمات استشارية فنية مجانية للمواطنين عبر تقديم النصائح والدعم لبناء المنازل، بهدف تقديم تجربة فريدة لمساعدة مواطني أبوظبي على التخطيط وتحديد الاحتياجات اللزمة لبناء المسكن، حيث يقدم للمتعاملين خيارات مبنية على متطلباتهم أو نصائح للبدء بتصميم المسكن مع الاستشاري، كما يتضمن التطبيق قسم يسمى «قسيمتي» يوفر تفاصيل الأراضي التي يمتلكها المستخدم وموقعها على الخريطة.