الرؤية ـ دبي

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مذكرة تفاهم مع جمعية المخترعين الإماراتية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال الإبداع والابتكار، والارتقاء بالكفاءات الوطنية، لدفع عجلة التقدم والارتقاء بالمعايير التنموية الشاملة.

وقع المذكرة مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد أحمد المري، ورئيس مجلس إدارة جمعية المخترعين الإماراتية أحمد عبدالله مجان، بحضور مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية العميد طلال الشنقيطي، وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

ونصت المذكرة، على تبني برامج مبتكرة لتأهيل ورعاية موظفي إقامة دبي المبدعين والمبتكرين لإنجاز اختراعاتهم، وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات والأفكار الإبداعية والابتكارية بين الطرفين، والتي تسهم في دفع عجلة التقدم لتحقيق التعاون المثمر في مجال نشر الوعي الإبداعي والابتكاري، بما في ذلك التعاون في مجال المبادرات والمشاريع الابتكارية ضمن أفضل الممارسات المطبقة، بالإضافة إلى التعاون المشترك بمجال الفعاليات والورش والمختبرات.

وقال اللواء محمد أحمد المري: تأتي هذه المذكرة انطلاقاً من رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أن تكون ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، باعتبار الابتكار أساس التطوير والارتقاء بجودة الحياة، مؤكداً أن هذا التعاون يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الطرفين في مجال الإبداع والابتكار وتبادل الخبرات والتجارب واستثمار وتطوير الكوادر البشرية، والتي تسهم بشكل كبير في التنمية المستدامة وتحقيق الريادة والتميز.

وأكد اللواء محمد المري، حرص الإدارة على بناء شراكات فاعلة مع مختلف الجهات الرائدة في مجال الابتكار، بهدف التعاون والارتقاء بالكفاءات الوطنية، وإيجاد بيئة تحفزهم على الابتكار والإبداع، ووضع الحلول لجميع تحديات المستقبل، وخلق فرصاً جديدة تخدم المجتمع.

من جانبه، عبر أحمد عبدالله مجان عن سعادته بهذه المذكرة والتي ستعزز التعاون بين الطرفين بهدف دعم الكفاءات الوطنية من المخترعين والمبتكرين، إضافة إلى تبادل الخبرات لدفع عجلة التقدم إلى الارتقاء بالمعايير التنموية الشاملة والتطور الاقتصادي والحضاري، التي تشهدها الدولة، وصولاً لأعلى مستويات التميز، مشيداً بدور إقامة دبي في دعم مسيرة العمل الوطني.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة