يوسف أبوسيفين

أطلقت شركة تيسلا خدمة الاشتراك الشهري لميزة القيادة الذاتية الكاملة الخاصة بها رسمياً، بالرغم من أنها لا تزال بعيدة عن تقديم حزمة حقيقية للقيادة الذاتية بالكامل من المستوى الخامس لعملائها. وذلك بعد أن كانت تبيع الحزمة كخيار إضافي مقابل 10 آلاف دولار، لكنها تخلت عن تلك السياسة لمصلحة الاشتراك.

وباتت الحزمة متاحة مقابل 199 دولاراً أمريكياً شهرياً للعملاء الجدد، أو 99 دولاراً شهرياً لأولئك الذين طلبوا حزمة الطيار الآلي المحسن من المصنع بشكل مسبق، وتشمل الميزات الرئيسية الحصرية لحزمة القيادة الذاتية الكاملة ميزة الملاحة على الطيار الآلي وتغيير المسار التلقائي والاصطفاف الذاتي والعديد من الميزات الأخرى المتعلقة بالقيادة الذاتية.

وقالت مجلّة Electrek إن طرازات تيسلا التي لا تحتوي على كمبيوتر كامل يؤهلها لميزة القيادة الذاتية، ستكون قادرة على الاستفادة من الخدمة الجديدة بعد أن يدفع المستخدم رسوماً مقدارها 1500 دولار لترقية الكمبيوتر. ومن ثم يمكنه طلب الاشتراك الشهري بحزمة القيادة الذاتية. ومن الجدير ذكره، أن تيسلا تنبه من يرغبون بالاشتراك بأن ميزة القيادة الذاتية الحالية تتطلب إشرافاً من السائق الذي يجب عليه ألّا يترك السيارة مستقلة بالكامل.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس