هشام صبحي

أكدت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، الأحد، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يقترب من التوصل إلى اتفاق مع ريال مدريد للتعاقد مع المدافع الفرنسي رافائيل فارن.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أنه في الساعات الأخيرة تقدمت المفاوضات كثيراً، لدرجة أن الصفقة يمكن أن تحسم في الأسبوع المقبل.

وحدد ريال مدريد سعراً مبدئياً لمدافعه الفرنسي قدره 70 مليون يورو، لكن حسب نفس المصدر، الاتفاق بين الناديين قد يكون ما بين 50 أو 55 مليون يورو.

ولم يرغب ريال مدريد في بيع رافائيل فاران، وكانوا يرغبون في إقناعه بتجديد عقده الذي ينتهي في عام 2022، وقدموا عرضاً بالفعل للمدافع لكنه رفضه، بحجة أن لم يرضيه من الناحية المالية، هذا إضافة إلى رغبته في خوض تجربة جديدة بعد 10 سنوات مع ريال مدريد حقق خلالها كل الألقاب الممكنة. لذلك اتخذ ريال مدريد قراراً بأنه من الأفضل بيعه في سوق الانتقالات الجارية، لتفادي خسارته مجاناً في الصيف المقبل.

وكان قلب الدفاع الفرنسي يفكر في الرحيل منذ مدة طويلة، ولكن زيدان في مرحلته الثانية جعله يؤجل الفكرة مؤقتاً، حيث كان ركيرة أساسية في خطط المدرب الفرنسي.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

ووقع فاران لريال مدريد في عام 2011 قادماً من نادي لانس الفرنسي مقابل 10 ملايين يورو بتوصية من زيدان. ولعب 360 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات، وسجل 17 هدفاً، و7 تمريرات حاسمة.

وخلال فترته مع ريال مدريد حقق فاران 4 ألقاب بدوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب بالدوري الإسباني، وكأس الملك، و3 ألقاب سوبر إسباني، و3 ألقاب سوبر أوروبي، و4 ألقاب بكأس العالم للأندية.