أ ف ب

يعود السباح التونسي أحمد الحفناوي إلى الحوض لخوض تصفيات 800 م غداً الثلاثاء، بعد تفجيره مفاجأة كبيرة الأحد وتتويجه بذهبية 400 م حرة.



وحقق الحفناوي (18 عاماً) إنجازاً رائعاً بتسجيله زمناً قدره 3:43.36 دقيقة، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدماً على الأسترالي جاك ماكلافلين والأمريكي الشاب كيران سميث.



وحققت تونس حتى الآن ميداليتين، بعد تتويج محمد خليل الجندوبي السبت بفضية وزن-58 كلغ في رياضة التايكواندو.



وبعد خطأ إداري كاد يكلف مشاركته في الدورة، يخوض السباح الجزائري أسامة سحنون، بطل ألعاب المتوسط 2018 والألعاب الأفريقية 2019، تصفيات سباق 100 م حرة، ومثله المغربي سامي بوطويل، والإماراتي يوسف مطروشي، واليمني مختار اليماني، والعماني عيسىى العدوي.



وفي تصفيات 800 م، يشارك المصري مروان القماش، وفي تصفيات 200 م، وتصدر الأردني عمرو الور وتصفيات 200 م حرة القطري عبدالعزيز العبيدلي.

الحفناوي. (رويترز)

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي



الأردن يعوّل على الملاكمة

وبعد تأهله في الملاكمة، يخوض الجزائري عبدالحفيظ بن شبلة دور الـ16 ضد الروسي مسلم غادزيماغوميدوف في وزن 81-91 كلغ، الذي يشهد مواجهة ويشهد وزن 81-91 كلغ مواجهة المغربي يونس بعلا مع النيوزيلندي دافيد نييكا.



ويستهل الشقيقان الأردنيان زياد وحسين عشيش منافساتهما، إذ تبرز الملاكمة كواحدة من الرياضات المفضلة لدى الأردنيين، فيلعب الأول مع مرفين كلير من موريشيوش في وزن 63-69 كلغ، والثاني مع الإكوادوري خوليو سيزار كاستيو توريس في وزن 81-91 كلغ.



ولدى السيدات، تلعب المغربية أميمة بلحبيب مع الأوكرانية آنا ليسنكو في وزن 64-99 ضمن دور الـ16.



ويخوض الفريق التونسي سباق 49 أف أكس في الشراع، والمصرية خلود المنسي سباق ليزر راديال وعلي بدوي سباق ليزر.



وفي القوس والنشاب، تلعب التونسية رحاب الوليد ضد المكسيكية أيدا رومان في فردي السيدات، ويشارك المصري يوسف طلبة ضد الكازاخستاني دنيس غانكين، فيما تلعب المصرية بسملة السلاموني في الترياثلون.



وفي كرة الطاولة، تلعب المصرية دينا مشرف مع الهولندية بريت إيرلاند في الدور الثالث ومواطنها عمر عسر مع السويدي ماتياس فالك.



وتتابع المصري الأخرى ضحى هاني مشوارها في الفردي وتخوض منافسات الزوجي.



وفي الجودو، ينتظر اللبناني ناصيف الياس المنافسة بعد عدة مشاركات دولية، عندما يخوض منافسات وزن -81 كلغ مع الكوري الجنوبي سونغهو لي، ويلعب المصري محمد عبد العال مع المجري أتيلا أونغفاري.



وينافس المغرب في الكرة الطائرة الشاطئية ومختلط تونس في مسدس هواء 10 م.