الرؤية ـ الشارقة

كشف مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة المقدم محمد علاي، أن انخفاضاً ملحوظاً في مؤشر مخالفات عبور المشاة للطريق بالأماكن غير المخصصة، بلغ %25‏ خلال الفترة من مطلع يناير حتى نهاية يوليو من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ونوه بأن حملة «أعط المشاة حقهم» التي أطلقت خلال يوليو الماضي، كان لها الأثر في انخفاض المؤشر، إذ تراجعت مخالفات عبور المشاة بنسبة 38.5%، والحوادث المرورية الناتجة عن العبور الخاطئ 17%، مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

وقال المقدم علاي إن تحقيق نسبة الانخفاض لمخالفات عبور المشاة جاء بفضل جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة، من خلال تكثيف البرامج التوعية، والحملات المرورية، إلى جانب الدور الهام لوسائل الإعلام المختلفة من المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية، التي تسهم في رفع مستوى الوعي العام بأسباب الحوادث وطرق تجنبها، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وتقليل عدد الحوادث المرورية، الأمر الذي يجسد رؤية القيادة المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

ودعا أفراد الجمهور ومستخدمي الطرق إلى ضرورة الالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة للمشاة، حفاظاً على سلامة الجميع، وتفادياً لوقوع حوادث الدهس التي حصدت الكثير من الأرواح جراء العبور الخاطئ.