يوسف أبوسيفين

ركزت مجموعة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية على مسألة استخدام خلايا الوقود الهدروجينية خلال مشاركتها في حدث Hydrogen Wave، الذي يهدف إلى الترويج للتكنولوجيا الصديقة للبيئة والدخول في موجة جديدة من المنتجات التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية.

وتعتقد المجموعة أنها ستكون قادرة على تقديم سيارات تعمل بخلايا الوقود بسعر مشابه للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بحلول عام 2030، وتخطط هيونداي لإدخال نظام خلايا الوقود من الجيل التالي في عام 2023. وتعد بأن تكون ميسورة الكلفة بنسبة 50% أكثر من النظام الحالي مع توفير متانة وإنتاج محسنين.

وأشارت هيونداي إلى أن خلية الوقود من الجيل الثالث قيد التطوير حالياً، وعرضت نسختين مختلفتين منها، وقالت إنه يمكن استخدام خلايا الوقود في مجموعة متنوعة من التطبيقات غير المتعلقة بالسيارات أيضاً، وأشارت إلى إمكانية استخدامها كمصدر طاقة طارئ للسفن الكبيرة أو شركات تكنولوجيا المعلومات.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

وتتوقع هيونداي أن تصبح أول شركة تصنيع سيارات عالمية تطبق خلايا الوقود على جميع مركباتها التجارية بحلول عام 2028. وخصوصاً أنها ليست غريبة عن تلك التكنولوجيا، لأن خلية الوقود XCIENT كانت أول وقود يتم إنتاجه بكميات كبيرة في العالم، وهي خلية لشاحنة ثقيلة قيد الاستخدام بالفعل.