علاء الشربيني

رفض ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية في عام 2019 الانتظار لمدة عام فقط لنهاية عقد البلجيكي إيدين هازارد مع تشيلسي وقرر دفع 100 مليون يورو للحصول على خدماته، مستفيداً من رغبته في ارتداء قميص النادي الأبيض العاصمي.

ريال مدريد توقع انفجار هازارد في الدوري الإسباني على غرار المستويات الرائعة التي قدمها لسنوات بقميص تشيلسي في الدوري الإنجليزي لكن الأمر كان مغايراً تماماً، حيث عانى اللاعب بصفة مستمرة من الإصابات والمشاكل البدنية.

ريال مدريد انتظر نهاية الموسم الماضي 2020-2021 من أجل تواجد هازارد في فترة التحضير للموسم وخضوعه لبرنامج بدني وهو ما حدث بالفعل وظهر على البلجيكي في الموسم الحالي أنه تطور من الناحية البدنية ولم يتعرض لأي إصابة في بداية الموسم الجاري.

نعم، هازارد بات أفضل من الجانب البدني لكن هناك لغز جديد دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتحويل البلجيكي لمقاعد البدلاء في سان سيرو وتفضيل الاعتماد على كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور ولوكاس فاسكيز في الخط الهجومي.

لوغاريتم هازارد الجديد

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

بحسب إذاعة «كادينا كوبيه» فإن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مستاء من فاعلية هازارد ويرى أن البلجيكي لا يلعب بشكل إيجابي على المرمى بعكس البرازيلي فينيسيوس جونيور أو الفرنسي كريم بنزيمة.

البلجيكي البالغ من العمر 30 عاماً لعب 4 مباريات في الليغا هذا الموسم بواقع 203 دقائق لعب، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف واكتفى بصناعة هدف وحيد بينما فينيسيوس جونيور شارك في 4 مباريات بواقع 222 دقيقة وسجل 4 أهداف.

كريم بنزيمة هو الآخر تمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 أهداف في 4 مباريات لعب، ما يعني معاناة هازارد من الفاعلية على مرمى المنافس، ولا سيما أن هازارد لم يسجل هدفاً بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات في الموسم الحالي.

مشاركة رودريغو غوس بديلاً في سان سيرو أمام إنتر ميلان وتمكنه من هز شباك الحارس سمير هاندانوفيتش سوف تزيد من معاناة هازارد اللاعب المطالب بضرورة استغلال الفرصة بتسجيل الأهداف والتأكيد على أحقيته بالفوز بمكان أساسي في تشكيلة المرينغي في الفترة المقبلة.