علي خليفة

تحدث نائب رئيس نادي برشلونة إدوارد روميو في مقابلة مع صحيفة «سبورت» الإسبانية عن القطاع الاقتصادي في النادي وعن أهم المشاكل التي يواجهها في الفترة الحالية من ضمنها رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال روميو إن تجديد عقد ميسي عملية لم يكن برشلونة قادراً على تحملها وتطرق روميو إلى تفاصيل أخرى مثل الديون التي واجهتها إدارة الرئيس جوان لابورتا بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية قبل عدة أشهر، بجانب العلاقة مع ريال مدريد.

برشلونة في العناية المركزة

أكد روميو أن برشلونة يعاني اقتصادياً خلال الفترة الحالية، بقوله «برشلونة في العناية المركزة، مع القليل من الأكسجين بعد اتفاقية غولدمان ساكس، لكننا حصلنا على المال وعلينا سداده، وعلينا الاستمرار بتخفيض الأجور التي أضرت بنا كثيراً».

وأضاف «وصلنا النادي في وضع سيء، ديون بمليار و400 مليون يورو علينا التحلي بالصبر لمدة عامين، هذا ما أطلبه من الناس رغم أن الأمر ليس سهلاً، سنعمل حتى يتمكن المدرب من الحصول على اللاعبين الذي يريدهم في أسرع وقت ممكن».

تجديد عقد ميسي مع برشلونة

اعترف روميو بان برشلونة فشل في تجديد عقد ميسي، مبينا «لا نمتلك القوة المالية ولم نكن قادرين على تحمل العملية التي لم تناسب الهيكل الاقتصادي، حصلنا على خيار التجديد مع التوقيع على اتفاقية (CVC) لكنها كانت هدية مسمومة وأوصينا بعدم قبولها، تم تعريض برشلونة للخطر والرئيس قال (لا أحد فوق النادي) واتخذ القرار المناسب».

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وتطرق نائب رئيس نادي برشلونة إلى قضية الرعاة بعد رحيل ميسي، موضحاً «رحيل النجم الأرجنتيني لم يؤثر على الرعاة، لم يتغير شيء ولا يوجد سوى راعِ واحد اشتكى، علامة برشلونة التجارية أكبر من مجرد لاعب».

عقود غريبة في برشلونة

كشف روميو خلال المقابلة عن تفاصيل غريبة في عقود لاعبي برشلونة، قبل أن يتم حلها، بقوله «الإدارة السابقة كانت سيئة، وهنالك أشياء غير منطقية، لم يكن هنالك صرامة على عكس الفترة الحالية لأننا نمتلك فريقاً يرفض ذلك».

وتابع «كانت هنالك بنود مدهشة في العقود، المتغيرات تم إصلاحها، وهنالك مكافأة الولاء بجانب دفع المال مقابل المزيد من العمل».

رحيل كومان

أكد نائب رئيس نادي برشلونة دعم الإدارة للمدرب الهولندي رونالد كومان رغم الشائعات التي تتحدث عن إقالته وتعيين مدرب أخر بسبب سوء النتائج، مضيفاً «كومان مدربنا وعلينا تقديم كل الدعم له».

العلاقة مع ريال مدريد

رد روميو على حديث رئيس رابطة لا ليغا خافيير تيباس الذي قال إن ريال مدريد خطف برشلونة، رد روميو «لدينا نماذج عمل مختلفة جداً، لكن من الواضح أن لدينا جبهات مشتركة لأننا من أهم أندية أوروبا، لكن لم يقم أحد باختطافنا، لكن علينا فهم بعضنا البعض ريال مدريد خصمنا وأنا من الذين يريدون خسارته حتى في التدريبات».