وام

تطرح كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة، برنامج ‏ماجستير جديد في تحليلات الأعمال بدءاً من يناير 2022‏.

وقال رئيس قسم التحليلات في العصر الرقمي، بكلية الإدارة ‏والاقتصاد بالجامعة الدكتور سعيد الدهماني، إنه تم تطوير هذا البرنامج استجابة للطلب المتزايد من ‏الطلاب والخريجين وفق احتياجات سوق العمل المحلية والدولية بهذا المجال الحيوي ‏المهم، حيث يتكون البرنامج من 30 ساعة معتمدة، ويتوقع أن يكمل الطالب مسار ‏البرنامج خلال فترة زمنية محددة تصل لعام ونصف.

ولفت إلى أنه تم تصميم مدة ‏البرنامج وهيكله لاستيعاب المتخصصين العاملين من مختلف المجالات المهتمين ‏باكتساب الخبرة في تحليلات الأعمال، مشيراً إلى أن البرنامج الجديد سيسهم في التحول الرقمي لدولة الإمارات، ويشكل علامة فارقة أخرى نحو إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، وهو أحد ‏ركائز الأجندة الوطنية.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

ونوه بأنه عند الانتهاء من البرنامج، سيكون لدى الخريجين معرفة شاملة بتحليلات ‏بيانات الأعمال، قادرين على دمج «النمذجة الإحصائية» و«المهارات ‏الحسابية»، لتطوير حلول شاملة لمشاكل العالم الحقيقي، بالإضافة إلى اكتسابهم فهماً أكبر للقضايا عند إدارة المشاريع مثل تلك المتعلقة بأمن البيانات ‏والخصوصية، ما يؤدي إلى حلول أكثر فاعلية.