محمود عبدالناصر

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، صدارة دول العالم في سرعة الإنترنت عبر المحمول خلال شهر سبتمبر 2021، للشهر التاسع على التوالي منذ بداية العام الجاري، في متوسط سرعة الإنترنت عبر المحمول، وذلك وفقاً لبيانات موقع «سبيد تيست» لقياس سرعة الإنترنت.

وتصدرت الإمارات عالمياً بسرعة 238.06 ميغابيت لكل ثانية في شهر سبتمبر الماضي، مرتفعة عن شهر أغسطس السابق له والبالغة فيه 195.52 ميغابيت لكل ثانية، وذلك على مستوى 138 دولة بالمؤشر.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

واحتلت الإمارات المركز الأول بفارق كبير عن كوريا الجنوبية في المركز الثاني بسرعة 202.61 ميغابيت لكل ثانية، وجاءت النرويج في المركز الثالث بسرعة 177.72 ميغابيت لكل ثانية خلال سبتمبر الماضي.

وسبقت الإمارات العديد من الدول الكبرى والمتقدمة الأخرى، منها الصين وهولندا والنرويج وكندا وأستراليا وسنغافورة واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

وتتبادل الإمارات المراكز الثلاثة الأولى في متوسط سرعة الإنترنت شهرياً منذ سنوات، وتأتي في صدارة الدول العربية والإسلامية، قبل أن تحافظ على الصدارة منذ بداية العام الحالي.

وتحتل دولة الإمارات المركز 16 عالمياً في سرعة الإنترنت عبر النطاق العريض الثابت خلال الشهر الماضي بسرعة 189.07 ميغابيت لكل ثانية، متصدرة الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من بين 181 دولة مسجلة في المؤشر.