هشام صبحي

توصل نادي برشلونة الإسباني إلى اتفاق لتمديد عقده مهاجمه أنسو فاتي (18 عاماً)، الذي ينتهي في عام 2022، مقابل شرط جزائي خيالي، يقرب بمليار يورو.

ومن المرتقب أن يعلن برشلونة وفقاً لتقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء عن تمديد عقد الدولي الإسباني غداً الخميس حتى عام 2027، ليكون بذلك ضمن استمرار أهم لاعبين في خطط الفريق المستقبلية.

وكان برشلونة مدد عقد بيدري مؤخراً حتى عام 2026، مقابل شرط جزائي بقيمة مليار يورو، وهو نفس الشرط الجزائي الذي في عقد فاتي أيضاً لكن بعام إضافي في عقده الجديد الذي سيمتد حتى عام 2027.

ووفقاً لنفس المصدر، الاتفاقية كاملة وتم إغلاقها يوم الاثنين الماضي في بورتو بالبرتغال، بعد اجتماع بين خورخي مينديز ممثل اللاعب، والمدير الرياضي لبرشلونة ماتيو أليماني.

ويملك فاتي عقداً ساري المفعول حتى 30 يونيو 2022، لكن كان لدى النادي خيار تمديده من طرف واحد لمدة عامين آخرين، إلا أن الإدارة الرياضية لم تفكر في أي وقت من الأوقات في تفعيل هذا البند، وكان من المفضل دائماً التفاوض على عقد جديد مع تحسين كبير في راتب اللاعب، الذي يعتبر مستقبل النادي في العقد القادم.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وحسب موقع «ترانسفير ماركت»، الشرط الجزائي في عقد فاتي الجديد مع برشلونة، هو الأعلى في تاريخ كرة القدم، بالتساوي مع زميله في الفريق بيدري، ونجمي ريال مدريد كريم بنزيمة، وفيدي فالفيردي.

وعاد فاتي لصفوف برشلونة هذا الموسم، بعد غياب امتد لمدة عام كامل بسبب إصابة في الركبة. ولعب 4 مباريات مع النادي الكتالوني حتى الآن هذا الموسم بجميع المسابقات، وسجل هدفين، وصنع آخر.

ولعب فاتي 47 مباراة في مشوراه مع برشلونة حتى الآن، وسجل 15 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة، كما لديه 4 مباريات مع منتخب إسبانيا، وهدف واحد.