الرؤية ـ دبي

استعرضت شركة الاتحاد العقارية آخر التطورات بدعوى التحكيم المقامة من إحدى الشركات التابعة لشركة الاتحاد العقارية، حيث بلغت القيمة الإجمالية الواردة بتقرير تقدير المطالبات لطرف الشركة التابعة لشركة الاتحاد العقارية حوالي 3.5 مليار درهم تقريباً.

وأضافت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أنه من المتوقع أن تصدر هيئة التحكيم قراراتها في بعض بنود المطالبات في الربع الثاني من 2022.

وبحسب البيان، يضم الفريق المسؤول عن دعوى التحكيم خبراء دوليين من مختلف أنحاد دول الشرق الأوسط وهونج كونج وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وأوضحت أنه في حال النجاح في تحقيق المبلغ المحدد سيكون ذلك إنجازاً هاماً لشركة الاتحاد العقارية والشركات التابعة لها.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022

وأكد خليفة حسن الحمادي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية التزام إدارة الاتحاد العقارية وفريقها بالعمل وفق الجدول الزمني لإجراءات التحكيم، والمحدد من قبل هيئة التحكيم، والمحدد من قبل هيئة التحكيم والالتزام المستمر بمواصلة الدعوى حتى النهاية، وتحقيق النجاح المرجو بما يعود بالنفع على مصلحة الشركة ومساهميها.

وفي مايو 2020، كشفت شركة الاتحاد العقارية تفاصيل مباشرة الإجراءات القانونية للمطالبة بنحو 1.5 مليار درهم، وذلك بعدما أعلنت عن قيام شركة تابعة مملوكة لها بنسبة 100%، بمباشرة إجراءات التحكيم للمطالبة بمبالغ مستحقة تبلغ 1.5 مليار درهم.

وأوضحت أن تلك المطالبة تمثل قيمة تقديرية للمبالغ المستحقة لشركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة الاتحاد، والتي كانت المقاول من الباطن الذي رشحه المقاول الرئيسي لتنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية والسباكة لمشروع رئيسي في دبي.