محمود محمد

خالفت عملة شيبا إينو «Shiba Inu» الأداء السلبي لأغلب العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تحقيقها مكاسب تجاوزت 30.5%، وهو الأمر الذي دفع قيمتها السوقية للصعود إلى 27.35 مليار دولار وبذلك استحوذت على المركز الـ11 بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية بدعم من إعلان كراكين المصرف ومنصة تبادل عملات الرقمية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها أنها ستدعم تلك العملة.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت عملة شيبا بنحو 30.5% بالغة 0.00004946 دولار، وهو أعلى مستوى مسجل منذ منتصف شهر نوفمبر الجاري.

وتزامن صعودها اليوم مع إعلان كراكين، ثامن أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم اليوم أنها ستبدأ في دعم تداول عملة شيبا إينو اليوم الموافق 30 نوفمبر. لكن لن يتم تداول العقود الآجلة والهامش وسيتم تداولها فقط مقابل الدولار الأمريكي واليورو.

ارتفعت عملة شيبا إينو منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي وحتى الآن بنسبة 585.9% بعد أن كانت عند مستوى 0.00000721 دولار وقام إيلون ماسك المليادير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية حينها بنشر تغريدة على صفحته الرسمية بـ«تويتر» والتي يتابعها أكثر من 45 مليون متابع حول العالم، تضمنت كلمة «Floki Frunkpuppy»، وهذه الكلمة تعني «فلوكي الجرو الصغير» وهو الاسم الذي أطلقه ماسك على كلبه والذي اشتراه في شهر يونيو الماضي ويشبه شعار تلك العملة.

ويتناغم الصعود القوي الذي تشهده عملة شيبا اليوم الارتفاعات التي تشهدها عملة «دوغ كوين» التي يدعمها إيلون ماسك أيضاً وارتفعت اليوم بنسبة 7% بالغة مستوى 0.22 دولار.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022