هبه عبدالباقي

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي - تبريد المدرجة في سوق دبي المالي عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة التمويل الدولية.

وتعد المؤسسة عضواً في مجموعة البنك الدولي وأكبر مؤسسة إنمائية عالمية يتركز عملها على القطاع الخاص في الدول النامية، حيث استثمرت مؤسسة التمويل الدولي منذ تأسيسها عام 1956 أكثر من 321 مليار دولار في الدول النامية.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن نطاق الشراكة الجديدة يشمل ملكية شركة تبريد الهند، وهي شركة فرعية تابعة لشركة تبريد، والتي يجري حالياً تحويلها إلى شركة قابضة جديدة مقرها في سنغافورة مملوكة بواقع 75% لشركة تبريد و 25% لمؤسسة التمويل الدولية.

ونوه البيان بأنه سيتم تأسيس الشركة القابضةبالتزام أولي من الشركاء بقيمة 100 مليون دولار وستعمل على الاستثمار في مشاريع تبلغ قيمتها ما يقارب 400 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتسعى الشركة الجديدة إلى توفير مايقارب 100 ألف طن تبريد لخدمة عدد من المشاريع الصناعية والتجارية بالإضافة إلى وجهات التسوق وتجارة التجزئة في الهند.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022

واتفقت تبريد و مؤسسة التمويل الدولية على معايير لتحديد أهلية الاستثمار والتي تشمل متطلبات صارمة خاصة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية لجميع المشاريع في تلك الدول، كما ستعمل المؤسسة على الإعلان عن الإفصاحات العامة المتعلقة بالبيئة والاستدامة قبل الاستثمار في أي مشروع.

ووفقاً للبيان، فالهند الدولة الرئيسية المستهدفة من خلال الشراكة الجديدة وهي تشهد معدلات استهلاك منخفضة للتبريد للفرد، ونمواً سريعاً في التبريد في مختلف القطاعات.