شيماء عزيز

تعد العملات الرقمية إحدى الموضوعات الأكثر انتشاراً في عصرنا الحالي، ويأتي على رأسها البيتكوين الأكثر شهرة في عالمنا، ومن الأسئلة التي يكثر البحث عن إجاباتها ما هي عملة البيتكوين؟ وكيف تتمكن من جمعها؟ وسنحرص اليوم على عرض العديد من المفاهيم المختلفة المتعلقة بتلك العملة.

ما هي عملة البيتكوين؟

تعد عملة البيتكوين عملة رمزية ليس لها تواجد حقيقي على أرض الواقع، كما لا تسيطر عليها جهة أو مصدر مسؤول سواء دولة أو بنك أو غيره، لذا لا تخضع لمقاييد الأموال النقدية المعتادة، ويتم استخدامها في مختلف التعاملات المشفرة، هذا بخلاف إمكانية استخدامها بسهولة في الأعمال غير المشروعة، كما تعد وسيلة لحفظ الأموال دون الكشف عن هوية صاحبها أو سؤاله عن مصدر دخله، الأمر الذي نتج عنه قيام بعض دول العالم بالاعتراف بتلك العملة.

يذكر أن المرة الأولى التي ظهرت فيها عملة Bitcoin كانت في عام 2009، لتكون بذلك أسلوباً إلكترونياً نقدياً يقوم على أساس التعامل بين المشتري والبائع بشكل مباشر بغير الحاجة لوسيط بينهما.

اقرأ أيضاً... ارتفاع تحويلات الوافدين بالسعودية لـ142.76 مليار ريال في 11 شهراً

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

طريقة تجميع البيتكوين

من أجل أن تكون قادراً على امتلاك البيتكوين وتجميعها، يجب أن تمتلك في البداية محفظة خاصة بها، وبعد ذلك تتمكن من جمع العملة الرقمية بأكثر من طريقة، ويأتي من بين تلك الطرق: