أحمد مسعود

حساب المواطن 1443

حساب المواطن 1443 هو ذلك البرنامج المُقدم من قبل الحكومة للمواطنين السعوديين أصحاب الدخول المُنخفضة والمتوسطة المحتاجين إلى الدعم المادي، ويتم الحصول على هذا الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ومنذ وقت انطلاق برنامج حساب المواطن وقد أوضح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) آلية الاعتراض المالي واعتراض الأهلية.

طريقة الاعتراض المالي في حساب المواطن 1443

يمكن تعريف مفهوم الاعتراض المالي على أنه إمكانية الاعتراض وتقديم طلب لمراجعة نتائج الاستحقاق وذلك من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية على أن يكون ذلك خلال 90 يوماً من وقت صدور نتيجة الاستحقاق.

وبالتالي يمكن للمواطنين المستحقين للدعم المُقدم من قبل برنامج حساب المواطن تقديم اعتراض فور صدور نتائج الاستحقاق، وذلك بشرط ألا يمر على ميعاد الاستحقاق 90 يوماً من وقت صدور النتيجة.

كما أوضح البرنامج أن الاعتراض المالي يكون من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن للمواطن متابعة الشكوى عبر البوابة بمنتهى السهولة.

طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية في حساب المواطن 1443

يمكن تعريف اعتراض الأهلية على أنه إمكانية التقديم بطلب مراجعة لنتيجة الأهلية عبر الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن، وذلك في مدة زمنية لا تتجاوز 90 يوماً من وقت صدور نتيجة الأهلية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

من الممكن أن تكون نتائج الأهلية الصادرة من برنامج حساب المواطن غير مستحقة، الأمر الذي يستدعي الاعتراض على هذه النتائج، وفي ما يلي خطوات الاعتراض على الأهلية: