أحمد مسعود

شروط وكيفية التقديم على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج

أعلنت السفيرة «نبيلة مكرم» وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن شروط وكيفية التقديم على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج، وجاء ذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي الذي يستهدف سعي الدولة لحماية أبنائها الذين يعملون في خارج البلاد ورعايتهم في جميع أنحاء دول العالم.

تفاصيل آلية استخراج وثيقة التأمين للمصريين العاملين في الخارج

صرحت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أنها قامت بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية ومجموعة اتحاد شركات التأمين على بيان شروط وكيفية التقديم على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج.

كما أضافت الوزارة أنها حرصت على أن تكون الآلية الخاصة بالتقديم على وثيقة التأمين للمصريين في الخارج بطريقة مبسطة وسهلة، وشاملة لجميع المصريين في جميع أنحاء العالم.

يتم التسجيل على وثيقة التأمين من قبل المصريين بالخارج من خلال الموقع الإلكتروني الذي يخص المجمعة المصرية للتأمين السفر بالخارج.

حددت وزارة الدولة للهجرة موعد تقديم طلب استخراج وثيقة تأمين للمصريين بالخارج على أن يكون ذلك اعتباراً من يوم 1 يناير 2022.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق نظام التأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج الصادر من قبل وزارة الهجرة المصرية جاء تلبية لمطالب هؤلاء المصريين المهاجرين خارج البلاد.

ولا شك أن هذا النظام التأميني يكفل لهؤلاء المواطنين المغتربين حقوقهم لا سيما عند وجود حالات وفاة أو وقوع حوادث عن طريق تعويضهم بشكل مناسب.

كيفية التقديم على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج

بداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.

يطلب الموقع من المتعاقد مجموعة من البيانات وهي: اسم المتعاقد، وتصريح العمل، وجواز السفر والبريد الإلكتروني لتأكيد التسجيل.

عقب ذلك إدخال البيانات الخاصة بالمصري المقيم بالخارج، يقوم بعد ذلك بسداد قسط التأمين والذي يبلغ 100 جنيه مصري فقط كل سنة ولكل الشرائح على أن تتكفل البوابة الإلكترونية لبنك مصر بذلك.

وأخيراً يقوم المواطن بالتوجه إلى مكتب تصاريح العمل لكي يستلم وثيقة التأمين الخاصة به.

شروط استخراج وثيقة التأمين على المصريين بالخارج

أوضحت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أنه يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في المصريين المقيمين خارج البلاد لكي يحصلوا على وثيقة التأمين وإليك أبرز هذه الشروط: