أحمد مسعود

موعد إجازة الـ10 أيام

يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة الـ10 أيام من وزارة التربية والتعليم السعودية في نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443، حيث تُعتبر هذه الإجازة أحد أطول الإجازات التي تأتي خلال العام وتتميز بطولها وامتدادها لمدة 10 أيام كاملة، هذا بخلاف الإجازات الأخرى التي تكون يوماً أو يومين فقط، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث متى موعد إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443.

نظام الفصول الدراسية في السعودية 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن وضع خطة دراسة جديدة في مدارس المملكة بداية من العام الدراسي الجديد 1443هـ، وجاء هذا النظام مختلفاً تماماً عن النظام الاعتيادي.

يتضمن نظام الدراسة الجديد انتظام الطلاب في المدارس على مدى 3 فصول دراسية، كما أوضحت الوزارة مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي ومواعيد الإجازات والعطلات الرسمية التي تتخللها.

ومما ينبغي الإشارة له أن الخطة الدراسية الجديدة تضمنت حوالي 13 إجازة رسمية موزعة بين إجازات الأسبوع، بالإضافة إلى إجازة الـ10 أيام من وزارة التربية والتعليم السعودية.

الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 1443

حددت وزارة التربية والتعليم في السعودية مواعيد بداية ونهاية كل فصل من فصول السنة الدراسية الثلاثة من خلال إصدار تقويم دراسي لعام 1443 على النحو التالي:

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023