أحمد مسعود

منصة مدرستي

يبحث عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب في السعودية عن كل ما هو جديد عبر منصة مدرستي للتعليم، والتي تم طرحها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية في البداية بهدف أن تكون البديل لعملية الحضور في المدرسة أثناء فترة جائحة كورونا، حيث استطاعت المنصة تحقيق نجاح كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الخدمات التي تقدمها وتحديداً خاصية حذف الدرس بعد إعداده في التعليم عن بُعد.

نبذة قصيرة عن منصة مدرستي

وفرت وزارة التربية والتعليم السعودية نظاماً جديداً يدعم الطلاب ويُوفر عليهم الحل المثالي في التعليم عن بُعد، لا سيما مع انتشار فيروس كورونا في مطلع عام 2020.

جاء قرار الوزارة بإنشاء منصة إلكترونية (مدرستي) من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب، حيث ترى الوزارة أن مصلحة الطالب وصحته تأتي في المقام الأول، ومنذ انطلاق المنصة وقد لقيت إقبالاً كبيراً وتفاعلاً من الطلاب والمعلمين.

أضف إلى ما سبق، تُوفر المنصة للطلاب بيئة تعليمية مناسبة، حيث توفر العديد الدروس والكتب التعليمية على مدار الـ24 ساعة وذلك في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

كما يُمكن للطلاب من خلال المنصة التعليمية التواصل مع المعلمين والمعلمات بشكل دائم دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

اقرأ أيضاً.. منصة مدرستي تكشف كيفية إنشاء مسار تعليمي إلكتروني لتحسين التحصيل الدراسي للطلاب

خاصية حذف الدرس بعد إعداده في التعليم عن بُعد

طرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية عبر منصة مدرستي، هذا بالإضافة إلى بعض الطرق والإجراءات التي يمكن للمعلمين والمعلمات الاستفادة منها.

ومن أبرز هذه الخدمات الجديدة التي حدثتها منصة مدرستي التعليمية بتاريخ 23 ديسمبر 2021م، إمكانية حذف الدرس بعد إعداده أو الانتهاء منه من قبل المعلم أو المعلمة في نظام التعليم عن بُعد.

كما أوضحت المنصة التعليمية (مدرستي) أنه يمكن للمعلم أو المعلمة حذف الدرس عقب إعداده من خلال اتباع الخطوات التالية: