أحمد مسعود

حساب المواطن

يبحث عدد كبير من المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية عن موعد صرف الدفعة 50 من حساب المواطن خلال يناير الحالي لعام 2022، ويُعد هذا البرنامج أحد أفضل برامج الدعم التي وفرتها المملكة العربية السعودية للأشخاص محدودي الدخل وكذلك الفئات الذين يعانون من الفقر وضيق العيش، بهدف العيش في حياة كريمة.

موعد صرف الدفعة الـ50 من حساب مواطن 1443هـ

قبل التعرف على موعد صرف الدفعة الـ50 من برنامج المواطن، يجب علينا الإشارة أولاً إلى أنه تم إطلاق حساب مواطن لأول مرة في شهر ديسمبر عام 2017م.

منذ وقت إنشاء هذا البرنامج وقد حقق الكثير من النجاح من خلال حماية الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل ومن في حكمهم في جميع أرجاء المملكة.

في الآونة الأخيرة نرى أن الكثير من المواطنين السعوديين المستحقين للدعم يتساءلون عن موعد صرف الدفعة الـ50 من برنامج الدعم النقدي الذي يُعتبر من ضمن الخدمات الواسعة التي تقدمها المملكة لمواطنيها.

ومن المعروف أن الحكومة السعودية تقوم بصرف الدعم المادي التابع لحساب المواطن لمستحقيه في اليوم العاشر من كل أول شهر ميلادي، على أنه في حالة توافق هذا اليوم مع يوم إجازة رسمية يتم تقديم الميعاد إلى اليوم السابق.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وبناء على ما سبق ذكره حدد المملكة العربية السعودية موعد صرف الدفعة الـ50 من حساب المواطن 1443هـ يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر يناير 2022م، الموافق السابع من جمادى الآخرة 1443هـ.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن المواعيد والنتائج النهائية لبرنامج المواطن عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما أوضح الإعلان أن الصرف سوف يكون من خلال الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين.

طريقة الاستعلام عن النتائج الخاصة بحساب المواطن في السعودية

يقوم برنامج حساب مواطن بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين والتي من بينها طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية، وذلك من خلال اتباع ما يلي من خطوات: