أحمد مسعود

الضمان الاجتماعي المطور 1443

يبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين في الآونة الأخيرة عن طريقة معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور 1443 بشكل إلكتروني، ويأتي ذلك بالتزامن مع تطبيق نظام التضامن الاجتماعي المطور الجديد الذي تم طرحه بناء على قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذي تتضمن العديد من التحديثات التي تدعم المستحقين للضمان الاجتماعي وذلك وفقاً للشروط والاحكام، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على ماهية نظام الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى طريقة معرفة الرقم الخاص به إلكترونياً.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

يُمكن تعريف نظام الضمان الاجتماعي على أنه أحد الأنظمة السعودية الذي يستهدف الأفراد محدودي الدخل والأسر الفقيرة والأشد احتياجاً من خلال تزويدهم بالدعم المادي الكامل من أجل تحسين حالتهم وظروفهم المعيشية.

هذا ويهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تحقيق الاستقلال المالي والتحول من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج من خلال إنشاء دورات تدريبية وتقديم أفضل عروض العمل المناسبة من خلال التعاون مع صندوق التنمية للموارد البشرية بالمملكة.

كما يهدف هذا النظام إلى توفير الحد الأدنى من المتطلبات المعيشية للأسر المستحقة للمعاش، هذا بجانب العمل على إيجاد آليات والوسائل لمعالجة حالة الاحتياج الأسري.

اقرأ أيضاً.. شروط التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي الجديد 1443 للشباب بالمملكة والحالات المستبعدة

طريقة معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور 1443

الطريقة الأولى

من الممكن التعرف على رقم الضمان الاجتماعي المطور بطريقة عادية من خلال الاتصال بالرقم المجاني التابع للضمان الاجتماعي الموحد في المملكة العربية السعودية (8001222777)، أو من خلال الاتصال على رقم الجوال (0112915588).

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وممّا يجب الإشارة إليه أنه عند الاتصال على هذا الرقم يتم الضغط على رقم (1)، وبعد ذلك يتم اتباع كافة التعليمات المطلوبة حتى يتم الحصول على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستعلم.

الطريقة الثانية

كما يمكن التعرف على رقم الضمان الاجتماعي المطور إلكترونياً وذلك من خلال البريد الإلكتروني وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: