أحمد مسعود

دعم الريف

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية مؤخراً عن إطلاق منصة إلكترونية في إطار برنامج دعم الريف لبعض المناطق الزراعية والأسر الريفية في المملكة، الأمر الذي يؤدي إلى تنمية النشاط الزراعي وتعزيز حركة الإنتاج، وتُعد هذه المنصة بوابة إلكترونية تضم العديد من الخدمات للمستفيدين التابعين للقطاعات المشمولة في الدعم، وفيما يلي من سطور سوف نتعرف أكثر على منصة الريف، بالإضافة إلى القطاعات المشمولة في الدعم وطريقة التسجيل.

برنامج دعم الريف في المملكة العربية السعودية

في سبيل دعم الأسر الفقيرة ومساعدة صغار المزارعين والمناطق الريفية أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية برنامج مخصص للمزارعين وأسرهم في جميع محافظات المملكة ومختلف القطاعات (قطاع إنتاج العسل- قطاع الفاكهة- قطاع الورود- إلخ..).

يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق التنمية الريفية الزراعية المستدامة في جميع أرجاء المملكة عن طريق دعم المزارعين في تطوير العملية الإنتاجية ثم تطوير العملية التسويقية والتجارة.

وحرصت الوزارة على تقديم الدعم بشكل شامل بحيث يصل الدعم إلى الأسر الريفية الصغيرة وكذلك الأفراد الذين يعملون في مجال الماشية، كما يسعى البرنامج إلى تطوير قدرات صغار الصيادين و مزارعي الأسماك في المملكة.

اقرأ أيضاً.. كيفية التسجيل في دعم الريف وشروط الاستحقاق للمزارعين والأسر المنتجة

القطاعات المشمولة في برنامج دعم الريف

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة القطاعات الريفية التي تدخل في برنامج الدعم المادي، وفيما يلي الفئات المستفيدة من برنامج الدعم:

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023