أحمد مسعود

منصة مدرستي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن تفعيل رابط الدخول (منصة مدرستي) لحضور الحصص وتسجيل الحضور والغياب بالتعليم عن بُعد عبر بوابة مدرستي الإلكترونية، حيث وفرت الوزارة العديد من المزايا عبر المنصة التعليمية لخدمة الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة وذلك عقب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على إحدى هذه الخدمات وهي طريقة دخول الحصص وتسجيل الحضور.

نبذة قصيرة عن منصة مدرستي

منذ انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» حرصت وزارة التربية والتعليم السعودية على حفظ سلامة الطلاب والتقليل من التجمعات في المدارس عن طريق تحويل التعليم إلى تعليم إلكتروني عبر المنصات التعليمية.

ومن هنا تم إنشاء موقع إلكتروني في شكل منصة تعليمية على شبكة الإنترنت يهتم بعملية التعليم عن بُعد، حيث يحتوي هذا النظام على عدد كبير من الخدمات التي تساهم في مساعدة الطلاب والمساعدين.

تم تصميم هذه المنصة التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم لكي تكون بمثابة مدرسة إلكترونية، وبذلك يتم استكمال عملية النهوض بالتعليم ورفع كفاءة نظام التعليم.

اقرأ أيضاً.. منصة مدرستي: كيفية تسجيل الدخول لمايكروسوفت تيمز للطلاب والمعلمين

كيفية الدخول على الحصص في منصة مدرستي

أشرنا إلى أن المنصة التعليمية «مدرستي» تقدم العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين، ومن بين أبرز هذه الخدمات التي توفرها المنصة إمكانية الاطلاع على الجدول المدرسي والدخول على الحصص.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وبالتالي يستطيع الطلاب حضور الحصص المقررة عليهم داخل المنصة التعليمية عبر الإنترنت، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: