أحمد مسعود

تطبيق توكلنا

انطلاقاً من حرص الحكومة السعودية على الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين داخل المملكة تم إطلاق تطبيق توكلنا من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل جائحة كورونا من أجل الحد من انتشار الفيروس بهدف فتح تصاريح السفر إلكترونياً، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص برنامج توكلنا بالإضافة إلى كيفية إلغاء تصريح العمرة من خلال التطبيق.

نبذة قصيرة عن تطبيق توكلنا

يتساءل عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية مؤخراً حول هل أصبح من اللازم امتلاك تطبيق توكلنا للدخول إلى المصالح الحكومية والمصالح العامة أم من الممكن الدخول إلى هذه الأماكن دون الحاجة إلى التطبيق.

وقبل أن نجيب على هذا التساؤل يجب علينا أولاً الإشارة إلى أن تطبيق توكلنا هو أحد التطبيقات الحكومية التابعة لوزارة الصحة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بهدف متابعة الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين وكذلك الزائرين إلى المملكة.

وفي ظل اتخاذ الحكومة السعودية جميع الإجراءات الاحترازية تم تدشين هذا التطبيق الإلكتروني (توكلنا) من أجل تسهيل عملية تصاريح السفر والتنقل لا سيما أثناء فترة حظر التجول.

ومع رفع الحظر وعودة الحياة مرة أخرى إلى طبيعتها تم إدخال عدد من الخدمات الأخرى على التطبيق.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

ومن جانبها شددت الحكومة السعودية على ضرورة تفعيل التطبيق على أنه لن يتم السماح الدخول إلى الجهات الحكومية وكذلك الأسواق والمجمعات التجارية والمولات دون التفعيل.

وفي إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية للمحافظة على صحة المواطنين والمقيمين بالمملكة أعلنت الجهات الحكومية على ضرورة تحميل التطبيق ومن بين هذه الجهات ما يلي: