إيمان معروف

أعلنت «غوغل» عن العديد من الميزات الجديدة القادمة لأجهزة «أندرويد» في «معرض الإلكترونيات الاستهلاكي» (CES) لعام 2022، حسبما ذكر موقع «ميك يوز أوف» (makeuseof) في مقالة نشرها مؤخراً عن الميزات المحسّنة لأجهزة «أندرويد».

أولها ميزة «الاقتران السريع» (Fast Pair) مع أجهزة «كروم بوك» (Chromebooks) وأجهزة التلفزيون، حيث تحقق هذه الميزة التوصيل السريع لسماعات الأذن أو سماعات الرأس المتوافقة التي تعمل بتقنية «بلوتوث» بهاتف «أندرويد» بنقرة واحدة فقط.

حيث توسع مجال هذه الميزة ليشمل أجهزة «كروم بوك» وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية الذكية، تليها ميزة «المشاركة مع الأجهزة المجاورة» (NearbyShare) الخاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام «ويندوز» التي تسهّل عملية مزامنة الرسائل النصية ومشاركة الملفات بين الهاتف الذكي وجهاز الكومبيوتر، ويشاع أن هذه الميزة ستتوفر في وقت لاحق من هذا العام.

كما تعمل «غوغل» على طرح ميزة إلغاء القفل لجهاز «كروم بوك» باستخدام الساعة الذكية التي تعمل بنظام «وير أو إس» (Wear OS) حيث يتمكن المستخدم الذي يرتدي هذه الساعة من فتح الجهاز تلقائياً عند اقترابه منه.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

بالإضافة إلى، تعزيز الاندماج مع تقنية «فون هوب» (Phone Hub) في أجهزة «كروم بوك» التي تمكّن المستخدم من الوصول إلى تطبيقات الدردشة على جهاز «كروم بوك» دون الحاجة لاستخدام الهاتف الذكي، كما سيتوفر الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الحديثة بنقرة واحدة في وقت لاحق.

والجدير بالذكر أن «غوغل» تعمل على تجربة محسنة لمفتاح السيارة الرقمي من خلال تقنية «ألترا وايد باند» (Ultra-Wideband) التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى سياراتهم ببساطة وإلغاء قفلها دون الحاجة إلى إخراج هواتفهم من جيوبهم، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المفتاح الرقمي للسيارة مع الأصدقاء أو العائلة.

كما أشارت غوغل «إلى ميزة التبديل التلقائي بين السماعات والأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد»، بالإضافة إلى ميزة دعم مكبرات الصوت من نوع «بوس» (Bose) بتقنية «كروم كاست» (Chromecast).

وتختتم غوغل هذه الميزات بالتعميق المتكامل بين «مساعد غوغل» (Google Assistant) ونظام «أندرويد أوتو موتيف» (Android Automotive) لمنح المستخدم المزيد من التحكم في سيارته، حيث يتمكن من قفل السيارة أو إلغاء قفلها بالإضافة إلى مجموعة من الأوامر عن طريق الطلب من «مساعد غوغل».

حيث إن هذه الميزات الجديدة المضافة من «غوغل» هي تغيير رائع في الاتجاه الصحيح لأنها ستحسن التجربة اليومية للمستخدم.