أحمد مسعود

العملات الرقمية

العملات الرقمية Cryptocurrency هي عبارة عن عملات افتراضية مشفرة وغير موجودة على أرض الواقع يتم تداولها بشكل إلكتروني من خلال عمليات شراء البضائع أو الخدمات عبر شبكة الإنترنت، وتتواجد هذه العملات في حسابات رقمية ذات تشفير قوي منعاً للتعرض لأي من عمليات الاحتيال أو السرقة عند التداول، ومع تزايد الإقبال على سوق العملات الافتراضية وظهور الكثير من العملات الجديدة تزايد بالتبعية مخاطر استهدافها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تجنب الإحتيال أثناء تداول العملات الإلكترونية.

طرق الاحتيال واختراق منصات تداول العملات الرقمية

البعض يعتقد أن العملات الرقمية واحدة فقط ألا وهي عملة البيتكوين BTC، إلا أن ذلك غير صحيح، فوفقاً لموقع CoinMarketCap.com يوجد أكثر من 6700 عملة رقمية يتم تداولها عبر منصات التداول الإلكترونية.

ومع هذا التطور الهائل في مجال تداول العملات المشفرة والنمو الملحوظ المتزايد يومياً، أصبحت هذه المنصات مهددة بشكل كبير للاحتيال والتعرض للجرائم الإلكترونية.

تُعتبر خاصية كون العملات الإلكترونية لامركزية فرصة كبيرة للهاكرز ومجرمي الإنترنت الذين لديهم قدرة على اختراق منصات تداول هذه العملات وسرقة كمية كبيرة من الأموال.

عادة ما يقوم مجرمو الإنترنت بإخفاء هويتهم الحقيقية أثناء ممارستهم الجرائم الإلكترونية والتي من بينها سرقة العملات المشفرة، ومن ثم القدرة على تحويل هذه العملات إلى نقود حقيقية بمنتهى السهولة، وذلك دون أن يتم اكتشافهم على الإطلاق.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

ومن خلال ما يلي نعرض لكم أكثر طرق مخاطر الأمن السيبراني شيوعاً: