احمد محمد

تسعى المملكة العربية السعودية لتوفير سبل الحياة الكريمة لمواطنيها، خاصة للمطلقات والأرامل، ولذلك أطلقت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية خدمة «سكني» بهدف مساعدة النساء السعوديات الأرمل والمطلقات لإيجاد مسكن مناسب لهن، وذلك وفقاً لشروط وضوابط.

ما هو برنامج سكني؟

يهدف برنامج «سكني» إلى تمكين الأسر السعودية من تملك مسكنها الأول، أحد برامج رؤية المملكة 2030، لزيادة نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030، كما يتيح البرنامج لجميع المستفيدين دفع سعر الوحدة على أقساط بدون فوائد بشرط استيفائهم الشروط التي تضعها الوزارة لهم.

كما يتيح برنامج «سكني» حيازة وبناء الأراضي تحت إشراف صندوق التنمية العقارية المسؤول عن توفير التمويل اللازم، كما يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة جميع الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية لمواطني المملكة.

ما هي شروط الدعم السكني للنساء المطلقات والأرامل؟

يقدم برنامج «سكني» تمويلاً قد يصل إلى 100% على القروض السكنية «بحد أقصى نصف مليون ريال سعودي» كما يقدم عدة حلول تمويلية وخيارات سكنية للنساء الأرامل والمطلقات لتسهيل حصولهن على هذا الدعم.

واعتمدت وزارة الإسكان السعودية برنامجاً يضم مجموعة من البنود التي تضمن العدالة لجميع المتقدمات ومنهن المطلقة بدون أطفال والتي يمكنها التقدم للحصول على سكن وفقاً لشروط، بالإضافة إلى تقديم خدمات في شراء وحدات سكنية جاهزة من السوق أو شراء وحدات سكنية تابعة لمشاريع الوزارة.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وفيما يلي شروط استحقاق «سكني» للمطلقات بدون أطفال والتي جاءت كالتالي: -