احمد محمد

يبحث عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 للمسجلين الجدد، حيث يترقب الكثير من المستفيدين للضمان الاجتماعي، ويأتي ذلك بالتزامن مع تطبيق نظام التضامن الاجتماعي المطور الجديد الذي تم طرحه بناء على قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذي تضمن العديد من التحديثات التي تدعم المستحقين للضمان الاجتماعي.

ووفقاً لوزارة الموارد البشرية السعودية، فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443، بعد شهر من التسجيل، لذلك من المقرر صرف الضمان الاجتماعي للمسجلين الجدد في شهر ديسمبر الماضي خلال شهر يناير 2022 الجاري، كما أن إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين يكون بعد أسبوع من تلقيهم رسالة القبول.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443؟

نظام الضمان الاجتماعي يمكن تعريفه على أنه أحد الأنظمة السعودية الذي يستهدف الأفراد محدودي الدخل والأسر الفقيرة والأشد احتياجاً من خلال تزويدهم بالدعم المادي الكامل من أجل تحسين حالتهم وظروفهم المعيشية.

ويهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تحقيق الاستقلال المالي والتحول من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج من خلال إنشاء دورات تدريبية وتقديم أفضل عروض العمل المناسبة من خلال التعاون مع صندوق التنمية للموارد البشرية بالمملكة.

ما هي الفئات المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي المطور؟

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

حددت وزارة الموارد البشرية الفئات المستحقة لراتب الضمان الاجتماعي، وهم كالتالي: