الرؤية

أعلنت قيادة قوات التحالف باليمن، الجمعة، مقتل 90 عنصراً إرهابيا في العمليات العسكرية في مأرب، وتدمير 13 آلية عسكرية، وذلك عبر تنفيذ 28 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال 24 ساعة، كما دمرت غارات التحالف منصات لإطلاق الصواريخ الباليستية بمحافظة البيضا.

وكشف المركز الإعلامي لألوية العمالقة، استشهاد 4 مدنيين وإصابة 6 أخرين، جراء القصف الصاروخي الذي شنته الميليشيات الحوثية على محطة الوقود في منطقة جعدر في مديرية عين بمحافظة شبوة.

وأكد المركز، الخميس، أن القصف الصاروخي الذي شنته المليشيات الحوثية على محطة الوقود في مديرية عين بمحافظة شبوة، ألحق دماراً في المحطة وعدداً من المحلات التجارية المجاورة لها.

وتابع«تسبب القصف الصاروخي الحوثي على محطة وقود أبو سر العقيلي باحتراق المحطة وأضراراً كبيرة في المحلات المجاورة، بالإضافة إلى تدمير عدداً من سيارات المواطنين».

إدانة للعمل الإرهابي

من جانبه التقى وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الجمعة، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، والقائمة بأعمال السفير الأمريكي كاثرين ويستلي، واستعرض الطرفان مستجدات الأوضاع على ضوء التصعيد والعدوان العسكري المستمر من قبل الميليشيات الحوثية ضد المدنيين في اليمن ودول الجوار.

أخبار ذات صلة

عبدالفتاح البرهان: لا نقبل المساعدات المشروطة وعلاقتنا مع إسرائيل لم تنقطع
سقوط طائرة مقاتلة مصرية أثناء تنفيذ إحدى الأنشطة التدريبية


وأكد بن مبارك، إدانة الحكومة للعمل الإرهابي الذي ارتكبته الميليشيات الحوثية تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقتل المدنيين و استهداف الأعيان المدنية، وأكد أن استمرار هذه الأعمال الإرهابية تستدعي من الولايات المتحدة إعادة النظر بجدية بإدراج الميليشيات الحوثية ضمن قوائم الإرهاب وتحميلها مسؤولية زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والإقليم، وفقا لوكالة «سبأ» اليمنية.

وأشاد الوزير بدور الولايات المتحدة الأمريكية في ضبط ووقف شحنات الأسلحة التي يقوم النظام الإيراني بتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في تحدي صارخ للمجتمع الدولي ولقرارات مجلس الأمن، ودعا المجتمع الدولي أن يبعث برسالة واضحة وقوية لكل من النظام الإيراني وللميليشيات الحوثية للكف عن العبث بأمن واستقرار المنطقة والعالم.

وحذر المسؤول اليمني من أن الصمت والتغاضي عن مثل هذه الأفعال الإرهابية شجع هذه المليشيات على اختطاف السفن وزرع الألغام البحرية مهددة بذلك أهم طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وتحدث بن مبارك عن الانتصارات التي حققها الجيش الوطني وألوية العمالقة الجنوبية بدعم كبير وإسناد من قوات التحالف العربي وفي المقدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في كل من مأرب وشبوة.من جهته أعرب مبعوث الولايات المتحدة عن إدانة بلاده للتصعيد الذي تقوم به الميليشيات الحوثية في اليمن وللهجوم الإرهابي الذي استهدفت به مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية غير مقبولة.