أحمد مسعود

كيف اجدد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس

في إطار الحماية وتعزيز الصحة بالمملكة العربية السعودية يبحث عدد كبير من المواطنين عن طريقة تجديد البطاقة الصحية في ممارس بلس والتي تُعد إحدى المؤسسات التابعة للهيئة السعودية التي تضم العديد من التخصصات الصحية، حيث تم الاستعانة فيها بأعلى الكفاءات الصحية، هذا بجانب توفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية ولعل أهمها خدمة تجديد بطاقة التسجيل المهني، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على خطوات تفعيل هذه الخدمة.

نظام ممارس بلس

قبل التعرف على كيف أجدد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس يجب علينا أولاً التعرف على ما هو نظام ممارس بلس في السعودية.

في إطار الحماية وتعزيز الصحة لدى المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية قامت الحكومة السعودية بتوفير نظام ممارس بلس والذي يُعتبر أحد الأنظمة الجيدة التي تشمل جميع التخصصات الصحية والطبية.

يمكننا التعرف على نظام ممارس بلس على أنه أحد الأنظمة الإلكترونية المقدمة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، والتي تسعى خلال السنوات الأخيرة على الرقي بالخدمات الطبية في جميع أرجاء المملكة.

كما تهدف الهيئة السعودية للتخصصات الطبية من خلال إنشاء نظام ممارس بلس رفع كفاءة العاملين في مختلف المهن الطبية في مختلف التخصصات الطبية وذلك وفقاً للتسجل المهني.

أخبار ذات صلة

الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP 28: الإمارات تهدف لاستضافة مؤتمر يركّز على النتائج العملية ويحتوي الجميع ويحقق تحوُّلاً جذرياً في آلية العمل المناخي
انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي.. ودعم العمل المناخي يتصدر النقاشات

وبالتالي يوفر نظام ممارس بلس للعاملين في القطاع الطبي إمكانية التسجيل المهني والاطلاع على كل الخدمات الصحية، والتي يتم تطبيقها على كل المواطنين والمقيمين بالمملكة شريطة أن يكونوا ممن يعملون في القطاع الطبي بالسعودية.

هذا ويوفر نظام ممارس بلس خدمة دعم فني على مدار اليوم لخدمة المسجلين في النظام من خلال الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بهم على الفور.

اقرأ أيضاً.. موعد صرف دعم تكافل الضمان 1443 للطلاب بالسعودية

كيف أجدد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس؟

أعلنت هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق عن إمكانية تجديد بطاقة الهيئة الصحية بطريقة إلكترونية عن طريق نظام ممارس، حيث يوفر هذا الأخير الكثير من الجهد والوقت للمواطنين.

وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها من أجل إتمام عملية تجديد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس بنجاح: