وام

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، العرض الثاني لـ«خريطة المستقبل لمجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل»، بالتعاون مع منصة واجهة التعليم والذي عُقد في جناح فزعة بإكسبو 2020، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عن سعادته بحضور هذه الحلقة الشبابية من مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، بالشراكة مع منصة واجهة التعليم، مؤكداً أن هذا المجلس يخاطب الجيل الذي سيحمل الراية ويشارك في رسم معالم مستقبل الوطن.

وقال سموه إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة ترى المستقبل لأنها تصنعه برؤيتها الاستثنائية، وبجهود أبناء الإمارات المخلصين من أمثال الشباب المشاركين في هذه الجلسة، مشيداً سموه بهم وبعملهم خلال الأشهر الماضية لرسم خريطة المستقبل.

وأكد سموه أن هذه الورش والبرامج الوطنية ذات آثار إيجابية في تطوير قدرات ومعارف الشباب الذين بحاجة للمثابرة ليكونوا قادرين على إيجاد حلول للتحديات المحلية والعالمية في المستقبل، ويواصلوا كتابة فصول قصة نجاح الوطن.

شارك في المجلس وزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، ووزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، ووزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد المهيري.

سيف بن زايد أثناء حضوره «خريطة المستقبل لمجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل». (وام)

وكان «مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل» قد عُرض افتراضياً في شهر مارس 2021، بمشاركة (36) متحدثاً من داخل وخارج الدولة تحت شعار «واقع جديد، آفاق جديدة» بمنظومة جديدة تعزز الحوار التفاعلي البناء.

وعمل المجلس في 2021 في 3 مختبرات للمستقبل مع أكثر من (100) طالب جامعي، وهم إماراتيون ملتحقون بمختلف جامعات الدولة والجامعات الخارجية، وطلبة من مقيمي دولة الإمارات في الجامعات المحلية، بهدف توفير بيئة تفاعلية افتراضية لاقتراح واختبار أفضل الأفكار، وتبني الابتكارات والحلول المستقبلية التي تساهم في تعزيز مختلف القطاعات والخدمات في دولة الإمارات، ونتج عن المختبرات «خريطة المستقبل» التي توضح أولويات الشباب للخمسين عاماً القادمة.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وتعد خريطة المستقبل (2.0) التي عُرضت لأول مرة في هذا المجلس، إحدى مبادرات مكتب شؤون التعليم التابع لديوان ولي عهد أبوظبي وهي نتاج رحلة تفاعلية امتدت عبر (8) أشهر وتضمنت 3 تجارب، شارك فيها أكثر من (100) شاب وشابة من صناع مستقبل، و(30) مبتكراً من مختلف الصناعات و(4) من وزراء من دولة الإمارات.

وتهدف الخريطة وفق محاورها الستة الرئيسية إلى تسليط الضوء على المهارات والقدرات التي سيحتاج إليها طلاب الجامعات، لتحقيق الأثر المنشود في المستقبل، من بينها محور مستقبل التعليم، الاستدامة، تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية.