أنديانا مبروك

تقدم البنوك في المملكة العربية السعودية، خدمة الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين، سواء كانوا من المواطنين أو الوافدين على أراضي المملكة، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية دون الحاجة لوجود كفيل؛ وذلك في إطار حرص الحكومة السعودية على دعم ومساعدة المقيمين على أراضيها وتوفير حياة كريمة لهم.

وتشترط البنوك في المملكة العربية السعودية منح القروض عقب تقدم العميل بطلب للحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين، بما يتوافق مع العميل وإقراره أحقية البنك في تحويل الراتب الشهري لجهة التمويل.

ما هو نظام الكفيل في السعودية

هناك فرق بين الضامن الكفيل الذي يختص بالعمل والإقامة، والضامن كفيل الذي يعد شرطاً أساسياً للحصول على القروض الشخصية من البنوك، سواء أكان الشخص مواطناً سعودياً أومقيماً؛ لسد احتياجات الحياة الضرورية أو إقامة مشروعات استثمارية أو شراء سيارة أو غير ذلك.

خدمة القرض الشخصي بالتقسيط بدون كفيل

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

تعد خدمة القرض الشخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، من أكثر الخدمات المميزة التي تقدمها أهم البنوك السعودية مثل: بنك الراجحي، والبنك التجاري، بنك الاستثمار السعودي وغيرها.

وتستلزم غالبية البنوك من طالب القرض، ضرورة تقديم بعض المستندات مثل هوية الأحوال المدنية، مع تقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر الأخيرة ويكون مختوماً وموقعاً، وربما يطلب آخر قسيمة راتب مقدم الطلب، وتختلف الشروط من بنك لآخر، ولكن تتفق في أغلب الشروط.