أحمد مسعود

طريقة التسجيل في اختبارات قياس

يبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية عن طريقة التسجيل في اختبارات قياس والتي تُعد اختبارات القبول الموحّد للجامعات والكليات في المملكة العربية السعودية، وذلك تزامناً مع اعتماد موعد اختبار القدرات 1433 ضمن الجدول الزمني، وتُعتبر إحدى الاختبارات التي يُجريها الطلاب من أجل تحديد مسارهم المستقبلي في جميع التخصصات، ومن خلال السطور التالية سوف نبين طريقة الدخول والتسجيل عبر من منصة قياس التي أعلنت مؤخراً عن مواعيد الاختبارات.

التسجيل في اختبارات قياس 1443

قبل الحديث عن طريقة التسجيل في اختبارات قياس يجب علينا الإشارة إلى أن اختبارات قياس تعني اختبارات القدرات العامة وهي اختبار قبول موحّد في جميع كليات وجامعات المملكة العربية السعودية، حيث يتقدم لهذه الاختبارات عدد كبير من الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية من أجل تحديد مسارهم المستقبلي.

يبلغ عدد اختبار القدرات العامة 5 اختبارات، وتتنوع ما بين اختبارات ورقية ومحسوب، ويُشرف على هذه الاختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاختبارات إجبارية وليست اختيارية نظراً لأنها تقوم بتحديد المعيار الرئيسي للقبول في الكليات والجامعات، ومن ثم تحديد مدى صلاحية مستوى الطالب.

وبالتالي نجد أن اختبارات القدرات من أهم الشروط التي يُعتد بها من أجل القبول في الكليات والجامعات السعودية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

اقرأ أيضاً.. طريقة التقديم على مدرسة الطبابة العسكرية للحرس الوطني 1433- 2022 وشروط القبول.

طريقة التسجيل في اختبارات قياس

إذا كنت تبحث عن طريقة التسجيل في اختبارات قياس 1443 يجب عليك اتباع الخطوات التالية: