أحمد مسعود

وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين 2022

يبحث العديد من المواطنين خلال الآونة الأخيرة عن خطوات التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين وعن الشروط والأوراق المطلوب توافرها للتقديم، ويأتي ذلك الأمر عقب إعلان الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف عن موافقة وزارة المالية على تعيين ما يقارب من 6 آلاف إمام وعامل ومؤذن، وفي السطور القادمة شرح تفصيلي للخطوات والشروط المطلوبة للتقديم على الوظائف الشاغرة والمعلن عنها من قبل وزارة الأوقاف المصرية.

مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين 2022

أعلن الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف في وقت سابق عن إجراء مسابقة تتضمن تعيين 6 آلاف عامل ومؤذن وإمام في المساجد المتنوعة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وفي إطار تصريحات وزير الأوقاف الأخيرة أثناء اجتماعه بلجنة الشؤون الدينية التابعة لمجلس النواب المصري، أوضح سيادته أنه قد تم بالفعل الموافقة من وزارة المالية على تغطية كل الأعباء المالية الخاصة بالمعينين.

هذا وتستعد وزارة الأوقاف المصرية حالياً مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتولي أمور التقديم ووضع شروط التعيين المناسبة التي تتناسب مع كل وظيفة شاغرة، ناهيك عن وضع نظام مُحكم وعادل فيما يتعلق بمسابقة التعيين.

كيفية التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية في وقت سابق أنه سوف يتم فتح باب التسجيل في مسابقة الأوقاف للعمال والمؤذنين 2022 وذلك في يوم 15 فبراير المقبل، على أن يتوافر في كل المتقدمين كل المستندات والأوراق المطلوبة.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وبذلك سوف يكون التقديم من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الأوقاف، ويستمر التسجيل بالمسابقة حتى نهاية يوم 2 مارس 2022 المقبل.

وبالتالي يجب على كل الراغبين في التقديم على وظيفة عامل أو مؤذن المُعلن عنها من وزارة الأوقاف المصرية الدخول على الموقع الرسمي التابع للوزارة من خلال الضغط هنا.

كما يجب التأكد من توافر كل الشروط والمستندات الواجب توافرها أثناء ملء الاستمارة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً.. توقعات بنمو الاقتصاد المصري بـ6% في العام المالي 2022-2021

شروط التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين

وضعت وزارة الأوقاف المصرية مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل التقديم لوظيفة إمام وخطيب أو مدرس أو مؤذن، ولعل أبرز هذه الشروط ما يلي: