أحمد مسعود

الدعم السكني

يتساءل العديد من المواطنين والمواطنات عن موعد نزول وصرف الدعم السكني التابع لصندوق التنمية العقارية في السعودية 1443 لشهر فبراير الجاري، حيث يبحث مستفيدي هذا الدعم كل شهر عن موعد حلوله والذي يُعد أحد برامج الدعم المقدمة من صندوق التنمية العقارية التابع للحكومة السعودية والذي تم إطلاقه من أجل مساعدة المواطنين الأكثر احتياجاً وتلبية كافة مطالبهم، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض موعد حلول هذا الدعم، بالإضافة إلى شروط استحقاقه بالتفصيل المناسب.

موعد صرف الدعم السكني 1443

يسعى صندوق التنمية العقارية في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 إلى تمكين أكثر من 70% من المواطنين في الحصول على المسكن المناسب والملائم لهم، حيث تحرص المملكة العربية السعودية كل الحرص على توفير الحياة الكريمة لمواطنيها.

ولا شك أن من أهم مقومات الحياة الكريمة الحصول على سكن ملائم ومناسب لهم، لذا قامت وزارة الإسكان السعودية بالتعاون المشترك مع صندوق التنمية العقارية بإطلاق برنامج سكني من أجل دعم الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل والأكثر احتياجاً.

وعن موعد نزول وصرف الدعم السكني التابع لصندوق التنمية العقارية في المملكة فكما هو مقرر أن يتم نزوله في اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي طالما لم يُصادف هذا اليوم عطلة رسمية في السعودية، وفي هذه الحالة يتم تقديم الصرف أو تأخيره.

إذن يكون موعد صرف الدعم لهذا الشهر هو يوم 27 فبراير 2022 الموافق الخميس الثالث والعشرين من شهر رجب 1443.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

اقرأ أيضاً.. كيف أسجل في طاقات؟

كيفية التسجيل في برنامج دعم السكن 1443

يبحث العديد من المواطنين السعوديين المهتمين بالحصول على دعم سكني عن طريقة التسجيل في البرنامج، حيث أن التسجيل أصبح من الأمور الضرورية للحصول على المساعدات السكنية المقدمة من قبل صندوق التنمية العقارية.

وفيما يلي نوضح خطوات التسجيل في برنامج المساعدة السكنية: