احمد محمد

تتشابه الأعراض بشكل كبير بين ألم العضلات وألم القلب، حيث يؤدي تشابه الأعراض بين الحالتين إلى حالة من الذعر وسوء الفهم لدى الكثير من الأشخاص، ففي كثير من الأحيان يكون الشعور بألم في منطقة الصدر لا يعني بالضرورة وجود مشكلة في القلب، وفي هذا التقرير نوضح الفرق بين ألم العضلات وألم القلب.

ما الفرق بين ألم العضلات وألم القلب؟

الشعور بألم في منطقة الصدر لا يعني بالضرورة أن الشخص يمر بنوبة قلبية، وقد يكون في بعض الأحيان ناجماً عن عشرات الحالات الأخرى، والفيصل الوحيد هو الاختبارات والفحوص التصويرية التي يمكن من خلالها تقييم حالة القلب وأوعيته الدموية واستبعاد أو تأكيد وجود مشكلة في القلب، ومع ذلك يمكن التفرقة بين ألم العضلات وألم القلب عن طريق بعض الأعراض.

ما أعراض ألم العضلات؟

قد يكون الألم في العضلات أو في المفاصل، من دون انتفاخ أو احمرار، نتيجة التهاب فيروسي أو نشاط جسماني مفرط؛ فأحياناً لا يكون هناك سبب مُبرَّر لألم المفصل أو العضلة. هذه الآلام ليست التهاباً في المفاصل، ونادراً ما تشير إلى وجود مرض جدي. يزول الألم في العضلات أو في المفاصل عادةً من تلقاء نفسه.

ويمكن للشد العضلي في منطقة الصدر أن يسبب ألماً حاداً ومفاجئاً، وتأتي معظم آلام الصدر من إجهاد العضلات الوربية، وهي العضلات التي تقع بين الضلوع، وتساعد على التحكم في التنفس وتثبيت الجزء العلوي من الجسم، وقد ينتشر الألم تدريجياً في أنحاء أخرى من الجسم، وتشمل الأعراض الآتي: