أحمد مسعود

تعرف إلى فوائد وأضرار القهوة السوداء

تُعتبر القهوة السوداء من المشروبات التي يختلف حولها الكثير من الآراء من حيث كونها صحية أم مضرة، لذا تعرف إلى فوائد القهوة السوداء وأضرارها من خلال السطور التالية.

يعشق الكثير منّا تناول القهوة السوداء الساخنة والتي تتميز بنكهتها اللذيذة والمميزة الأمر الذي ساهم في زيادة معدلات البحث عن فوائد وأضرار القهوة السوداء، وعن ما هي عدد الأكواب الصحية التي يُسمح بتناولها يومياً، وفي هذا المقال دليل شامل لكل من فوائد وأضرار القهوة السوداء.

تعرف إلى فوائد القهوة السوداء وأضرارها فيما يلي:

فوائد القهوة السوداء

تُعد القهوة أحد أكثر المشروبات استهلاكاً حول العالم، ويرجع السبب في ذلك إلى فوائدها الكثيرة والمتنوعة كالآتي:

فوائد القهوة في السوداء التخسيس وخسارة الوزن

تحتوى عناصر القهوة على نسبة عالية من الكافيين الذي يقوم بدورة في التقليل من كثرة تناول الطعام، كما يساهم في زيادة النشاط والقدرة على ممارسة التمارين الرياضية في سبيل التخلص من الوزن الزائد.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

كما تعمل القهوة أيضاً على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية أثناء فترة الهضم فضلاً عن توليد حرارة أثناء العمليات الفسيولوجية بالجسم.

فوائد القهوة السوداء في التخلص من أمراض السرطان

أشارت مجموعة من الدراسات الطبية الحديثة إلى قدرة القهوة السوداء على التخلص من بعض الأمراض السرطانية مثل سرطان المستقيم، وسرطان القولون، وسرطان الكبد.

كما أثبت دراسات أخرى إلى أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل منتظم يكونون أقل عُرضة للإصابة بمرض سرطان الكبد (الذي يُعد ثالث أسباب وفيات السرطان في العالم) بنسبة 40%

فوائد القهوة السوداء في الوقاية من مرض الزهايمر

تدخل القهوة ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة في مواجهة مرض الزهايمر أو الخرف الذي يُصيب في العادة كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

كما أثبتت العديد من الدراسات أن تناول مشروب القهوة بجانب ممارسة التمارين الرياضية من العوامل الهامة والفعّالة لتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة تصل إلى 65%.

أقرأ أيضاً.. الطريقة الأنسب لقياس الضغط

فوائد القهوة السوداء للبشرة

يوجد العديد من الفوائد التي تعود على البشرة جراء تناول القهوة السوداء ومنها ما يلي: