أحمد مسعود

موعد اليوم الوطني السعودي

يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022 إذ يحتفل المواطنون في المملكة باليوم الوطني السعودي كل عام وتهل أرجاء البلاد فرحاً واحتفالاً بيوم توحيد السعودية وذلك في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، ومن خلال السطور التالية سوف نبين موعد هذا العيد السعودي بالتاريخ الهجري والتاريخ الميلادي مع بيان أجمل رسائل التهنئة في يوم التأسيس السعودي.

متي موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022؟

يصادف موعد اليوم الوطني السعودي بالتاريخ الهجري يوم الجمعة السابع والعشرين (27) من شهر صفر من العام 1444 الهجري الموافق بالتاريخ الميلادي الثالث والعشرين (23) سبتمبر من العام 2022م.

يُعد هذا هو العيد الثاني والتسعين (92) في تاريخ المملكة العربية السعودية إذ يرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم الوطني لأول مرة إلى عام 1932م عندما أعلن الملك «عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود» عن توحيد أراضي المملكة.

وفي عام 2005م أعلن الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» أن هذه المناسبة سوف تكون عطلة رسمية سنوية في البلاد لجميع الموظفين في القطاع العام أو الخاص.

اقرأ أيضاً.. ما هي منصة إحسان وكيفية التبرع من خلالها؟

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي الهجري 1443 والميلادي 2022

يُذكر أنه تم مؤخراً إصدار مرسوم ملكي من قبل خادم الحرمين سمو الملك «سلمان بن عبدالعزيز» يتضمن اعتبار يوم الثاني والعشرين (22) من شهر فبراير الجاري إجازة رسمية في المملكة بمناسبة يوم التأسيس السعودي.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وبالتالي تم ضم هذا الموعد إلى الإجازات الرسمية في المملكة تحت مسمّي «يوم التأسيس» على أن يكون عطلة رسمية في جميع قطاعات العمل والاحتفال به بطريقة تشبه احتفالات اليوم الوطني.

يعود هذا الاحتفال إلى عام 1139 هـ، لشهر فبراير عام 1727م عندما تم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام «محمد بن سعود» والذي جعل مدينة «الدرعية» عاصمة الدولة آنذاك.

اقرأ أيضاً.. متى ينزل الدعم السكني التابع لصندوق التنمية العقارية في السعودية؟

أجمل رسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة

يحتفل المواطنون بعيد يوم التأسيس لأول مرة في المملكة إذا يستعد السعوديون والسعوديات للاحتفال بهذه الذكرى عن طريق تبادل رسائل التهنئة عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي تعبيراً عن امتنانهم واعتزازهم بهذا اليوم العظيم، وإليك أجمل عبارات التهنئة في هذه الذكرى: