أحمد مسعود

نظام نور

تُعتبر عملية تغيير مادة التدريس للمعلمين وربطهم بالمشرفين التربويين ضمن الخدمات التي يقدمها نظام نور للمعلمين والطلاب داخل المملكة العربية السعودية، والتي تتضمن معرفة عدد أيام الغياب ومعرفة مواعيد الاختبارات عبر منصة نور.

هذا ويتم إسناد المواد التعليمية للمعلمين مع إمكانية تغييرها وإضافة التعديلات الجديدة في الجدول الدراسي لنظام نور التعليمي ويكون ذلك في مختلف المراحل التعليمية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تعديل مادة التدريس للمعلمين بالخطوات.

نبذة قصيرة عن نظام نور التعليمي

نظام نور عبارة عن أحد المواقع أو المنصات التعليمية التي تم تفعيلها في المملكة العربية السعودية من أجل خدمة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، إذ يحتوي الموقع على عدد كبير من الخدمات التي تهم جميع الطلاب والطالبات في المملكة.

هذا وقد تم إطلاق موقع نور التعليمي عقب تفشي جائحة كورونا، وأطلق عليه اسم «منصة التعليم الموحد»، وهو يهم المعلمين أيضاً حيث تقوم وزارة التعليم السعودية بتنظيم العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لتحسين أداء المعلمين في ما يخص العملية التعليمية عن بُعد.

يمكن لجميع الطلاب في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية الاستفادة من جميع الخدمات الذي يقدمها موقع نور التعليمي بمجرد التسجيل، ومن ضمن هذه الخدمات التعرف على النتيجة وكيفية استخراجها، ومعرفة مواعيد الاختبارات.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

تُعتبر منصة نور التعليمية هي المنصة الرسمية المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية في ما يخص نظام التعليم عن بُعد، ومن خلالها يستطيع الطلاب التواصل مع المعلمين، هذا بجانب إمكانية اطلاع أولياء الأمور على مستوى أبنائهم الطلاب.

كما يتم عمل نظام محكم في صورة جدول مدرسي مع إمكانية عمل تعديلات فيه من قبل إدارة المدرسة وربطهم بالمشرفين التربويين، ولا شك أن نظام الجدول يساعد في إعادة ترتيب عدد الحصص في سبيل الحصول في النهاية على جدول بسيط لا يحتوي على أي مشكلات.

اقرأ أيضاً.. كيفية استخراج نتائج الطلاب من خلال موقع «نور»

كيفية إسناد وتغيير مادة التدريس للمعلمين عبر نظام نور

يتم إسناد المواد الدراسية وتعديلها للمعلمين عن طريق قيام المستخدم باتباع خطوات سهلة وبسيطة وتتلخص في الآتي: