احمد محمد

يحرص العديد من الأطباء على إعطاء حمض الفوليك، وبيبي أسبرين، قبل الحمل لبعض السيدات، وذلك لعلاج بعض المشكلات التي قد تعاني منها، ومن أهمها إمكانية حدوث تجلطات في الدم قد تعرض الجنين إلى الوفاة، وهذه التجلطات يحد من تكونها الأسبرين.

ويُساهم حمض الفوليك في جعل البويضات أكثر جودة، بالإضافة إلى أنه يحد من تشوهات الأجنة، وفي التقرير التالي نستعرض فوائد حمض الفوليك وبيبي أسبرين قبل الحمل.

ما هو حمض الفوليك؟

يعتبر حمض الفوليك من الفيتامينات التي ينصح بها الأطباء للسيدات التي ترغب في الحمل وهو فيتامين ب9 مهم في تصنيع خلايا الدم الحمراء، كما أنه يساعد في نمو الخلايا والانقسام ويجعلها تؤدي وظائفها بشكل صحي.

ويوجد حمض الفوليك في العديد من الأطعمة التي نستعملها بشكل يومي، مثل الخضراوات، ومنتجات الحبوب، وكذلك اللحوم، وذلك الحمض لا يُعرض الجسم لأية مشاكل إن زادت كميته، وذلك لأن الجسم يأخذ القدر الكافي منه، وما يزداد عن ذلك القدر يتخلص منه الجسم عن طريق البول.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

كما أن له دور مهم أثناء المرحلة المبكرة من فترة الحمل، إذ يُساهم في تقليل احتمالية إصابة الأجنة بعيوب خلقية في الدماغ والعمود الفقري.

ما هي فوائد حمض الفوليك قبل الحمل؟

حمض الفوليك له العديد من الفوائد قبل وأثناء فترة الحمل ومنها التالي:-
    وبعد أن انتهينا من رصد أبرز المعلومات عن فوائد حمض الفوليك والأسبرين بالنسبة للسيدات التي ترغب في الحمل أو أثناء فترة الحمل، يجب استشارة الطبيب الذي يعطي الجرعات المناسبة لكل حالة.