أحمد مسعود

ما فوائد البطاطا الحلوة للريجيم وفقدان الوزن؟

يرغب عدد كبير من الأشخاص بمعرفة ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجيم وفقدان الوزن، إذ تُعتبر البطاطا الحلوة إحدى الخضروات المفضلة التي يعشقها الكبار والصغار، بجانب تمتّعها بالعديد من الفوائد مثل الاعتماد عليها ضمن الأنظمة الغذائية لعمل الريجيم وفقدان الوزن، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على مفهوم رجيم البطاطا، بالإضافة إلى بيان كيف تساهم البطاطا الحلوة في فقدان الوزن.

مفهوم ريجيم البطاطا الحلوة

قبل أن نتعرف على ما هي فوائد البطاطا الحلوة للريجيم وفقدان الوزن، يجب علينا الإشارة إلى أن البطاطا الحلوة تنتمي إلى عائلة الـ Convolvulaceae، وهي على عكس البطاطا العادية (البطاطس) تماماً فهي مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات والألياف والمعادن، إذ يُمكن استخدامها بطريقة سهلة للغاية كأحد بدائل البطاطا العادية (البطاطس).

وثبت علمياً إمكانية استخدام البطاطا الحلوة كحمية غذائية تعمل على إنقاص الوزن الزائد عند التأكد من إعدادها بالطريقة الصحيحة بجانب ممارسة الرياضة وشرب كميات كبيرة من الماء.

يُقصد بـ «ريجيم البطاطا الحلوة» الاعتماد على البطاطا الحلوة كمصدر أساسي للغذاء على مدار اليوم بحيث يُمكنك الاستغناء عن المصادر الأخرى مثل البطاطس والأرز والخبز والحلويات.

تتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على كميات قليلة منخفضة من السعرات الحرارية بشكل خيالي، إذ تحتوى حبتان من البطاطا الحلوة على ما يُقارب من 250 سعرة حرارية، لذلك سوف تُساهم البطاطا الحلوة في القدرة على فقدان الوزن بشكل كبير.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

ومن خلال النقاط التالية نذكر أهم قواعد ريجيم البطاطا: