الرؤية

دعا مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهيّر المزروعي، أصحاب الشركات المتخصصة بطلبات توصيل الوجبات السريعة أو البضائع، بضرورة توعية وتثقيف سائقي الدراجات النارية لديها بأهمية الالتزام بقواعد السير والمرور، ورفع مستوى الالتزام المروري.

وأشار إلى تعرض (257) سائقاً لحوادث مرورية بليغة في العام الماضي 2021، ذهب ضحيتها (22) شخصاً، وأصيب (253) شخصاً بإصابات متفاوتة، في حين شهد شهرا يناير وفبراير الماضيان وقوع (46) حادثاً، راح ضحيتها (3) أشخاص وأصيب (47) آخرون بإصابات متفرقة.

وأوضح العميد سيف المزروعي، أن معظم تلك الحوادث كانت الدراجات النارية متسببة فيها، نتيجة لارتكاب سائقيها لمخالفات جسيمة كالسرعة الزائدة، والانشغال بغير الطريق «استخدام الهاتف لتحديد المواقع»، والقيادة بتهور، والانحراف المفاجئ، ودخول الشارع دون التأكد من خلوه، وكذلك عدم ترك مسافة كافية، والتجاوز من ناحية كتف الطريق، والتجاوز بين المركبات، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالشواخص والإرشادات المرورية.

ولفت إلى أن الإدارة العامة للمرور عقدت اجتماعات عدة مع عدد من الشركات، استعرضت المواضيع المتعلقة بالاشتراطات الواجب اتباعها أثناء قيادة الدراجات النارية، والإجراءات الوقائية لمستخدمي الطريق كافة، وكذلك المخاطر التي قد تتسبب بها على الطريق، والمخالفات المرتكبة من قبل السائقين، ووسائل السلامة الواجب توافرها أثناء القيادة، وتجنب مخاطر الاستخدام غير الآمن، وتوافر وسائل الأمان والسلامة، ودور الالتزام بقواعد السير والمرور في تجنب الحوادث المرورية ونتائجها الوخيمة، وأهم أسباب الحوادث التي تسببت بها دراجات التوصيل.

وأضاف: كما قامت الإدارة العامة للمرور بتنظيم ورش ومحاضرات توعوية وتثقيفية لسائقي الدراجات النارية، تضمنت أساسيات السلامة المرورية، والتوعية باللوائح والقوانين المرورية التي يجب اتباعها على الطريق.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة